أسرار الأسبوع: مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يعلق حول شبهة وفاة العبسي

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

أعلن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أنه تابع حادث الوفاة المفاجئة للصحفي والناشط في مجال مكافحة الفساد، محمد العبسي.

وحسب المعلومات اﻻولية التي حصل عليها مركز اليمن.. فإن الفقيد- الشهيد- محمد العبسي كان يقوم قبل وفاته بمتابعة إعداد ملف قضية فساد كبرى تتعلق بشركة النفط (فرع صنعاء) والمتورطين فيها مسؤولين كبار في ( أنصار الله- الحوثيين).

Sponsored Links

وقال مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان إنه يطالب النائب العام بسرعة التحقيق في أسباب وفاة ( الفقيد - الشهيد ) الصحفي الناشط في مجال مكافحة الفساد محمد العبسي، كما يطالب بتشريح جثمانه من قبل اطباء مشهود لهم بالنزاهة وعدم اﻻرتباط بالحوثيين، حتى تنجلي الحقيقة وتتحدد أسباب الوفاة.. والعمل على نشر وتوضيح نتائج التشريح للرأي العام.

ووعد المركز بمتابعة عملية ونتائج التشريح مواصلة معرفة اسباب الوفاة ليتم في ضوئها تحديد الخطوات اللاحقة.

وقال: المعروف أن الفقيد الصحفي محمد العبسي ينشط في مجال مكافحة وكشف الفساد والفاسدين ..وقد قام خلال أكثر من عشرة أعوام بكشف عشرات من قضايا الفساد من خلال نشره لعديد من هذه الملفات في الصحافة الوطنية - اﻻهلية...وعبر القنوات الفضائية.. وتعرض للكثير من المضايقات.. والتهديدات كما تعرض للاعتقال اكثر من مرة لكن اصراره في أداء واجبه الوطني والمهني كانت مصاحبة ﻻرادته الخلاقة.. وشكلت لديه دافعاً للتواصل والتحدي.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يعلق حول شبهة وفاة العبسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق