أسرار الأسبوع: نشرة الظهيرة.. انفجار قنبلة.. وتعاون بين الحوثي والإخوان

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.

انفجار قنبلة صوتية بسيئون دون ذكر إصابات
هز انفجار قنبلة صوتية مدينة سيئون ظهر اليوم، بالتزامن مع مرور موكب عسكري في شارع الجزائر بالمدينة.

وزرعت القنبلة الصوتية في عمود للكهرباء في جولة الخير بشارع الجزائر بالمدينة.

Sponsored Links

ولم تخلف القنبلة بعد انفجارها أي إصابات أو أضرار مادية أو بشرية، ولم تحدث أي إصابات بين جنود أطقم الجيش المارة في المكان.

وعلى صعيد آخر، انفجرت مساء أمس الثلاثاء، قنبلة صوتية بجوار شركة MTN بشارع المطار بمدينة سيئون، أثناء تواجد طقم عسكري بالمكان للقيام بمهامه اليومية في استحداث نقطة عسكرية مسائية.

إتفاق حوثي - إصلاحي لإيواء مقاتلي داعش في البيضاء
كشفت مصادر محلية وأخرى قبلية في محافظة البيضاء، عن إتفاق بين حزب التجمع اليمني للإصلاح، ذراع قطر، مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية لإيواء عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محافظة البيضاء .

وبينت المصادر، لـ(اليمن العربي) أن التنسيق والإتفاق شمل عناصر داعش الذين كانوا يقاتلون في سوريا والعراق وغادروها إلى وقطر بعد إنتهاء التنظيم في سوريا وحصاره في العراق .. مشيرة إلى أن الإتفاق بين الفصيلين جاء بناءا على تفاهمات بين قطر وإيران اللتان تزداد علاقتهما تقارباً في إطار إستهداف دول التحالف العربي .

وذكرت المصادر، أن وصول عناصر تنظيم داعش إلى البيضاء وإقامة المعسكرات لهم أثار غضب تنظيم القاعدة الذي يحظى برعاية ودعم حزب الإصلاح ويقاتل في صفوفه تحت مسمى المقاومة والجيش الوطني .. مضيفة أن المواجهات التي إندلعت بين الفصيلين كانت بسبب ضعف التنسيق بينهما وأن داعش تمكن من إنتزاع معسكرات تابعة للقاعدة بفضل الدعم الذي يحظى به من الجانبين .

وأشارت المصادر إلى أن عناصر داعش الذين يحظون بإهتمام ورعاية تركية - قطرية يتمركزون في منطقة يكلا بقيفة رداع وهي منطقة خاضعة لسيطرة الميليشيات التي لم تنفذ أي عملية عسكرية ضدهم على الرغم من مزاعمها بإنها تحارب "الدواعش والتكفيريين" .

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ بين الحين والآخر عمليات عسكرية جوية على عناصر التنظيم في البيضاء، وذلك ضمن عملياتها العسكرية ضدهم في اليمن .

كما نفذت في وقت سابق عملية إنزال جوي إستهدف منزل طارق الذهب، وأدت العملية إلى مصرع وجرح العشرات من العناصر الإرهابية ومقتل جندي أمريكي مشارك في العملية .

صقور التحالف تستهدف تحركات حوثية بحجة
أفادت مصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جديدة على مواقع وتحركات وتجمعات المليشيات الحوثية في محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن المقاتلات شنت غارة على مخازن وتجمعات مليشيا الحوثي في قرية الفرش بمنطقة بني مروان في مديرية حرض بمحافظة حجة.

ولفتت إلى أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف المليشيات الحوثية، إلى جانب هروب أعداد كبيرة منهم من المناطق المستهدفة.

يأتي هذا فيما تواصل المليشيات الحوثية انتهاكاتها للهدنة الأممية في محافظة الحديدة من خلال استهداف مواقع ألوية العمالقة ومنازل المواطنين في مختلف المديريات، فيما تواصل مقاتلات التحالف ضرباتها ضد مواقع الحوثيين في عدة محافظات خاصةً صنعاء وحجة.

عصابة حرابة تحرق ناقلة نفط بالعبر
قال شهود عيان، إن عصابة تقطع مسلحة أحرقت ناقلة مشتقات نفطية على الطريق الرئيس الدولي الذي يربط صافر بمنفذ العبر، الثلاثاء 25 يونيو/حزيران 2019.

وأفاد شهود عيان من المسافرين، أن عصابة التقطع المسلحة كانت نصبت نقطة تقطع ونهب للمسافرين قبيل مرور ناقلة الوقود التي رفض سائقها التوقف وواصل السير، فقامت العصابة بإطلاق النار على الناقلة ما تسبب في اشتعال الحريق فيها.

ويشهد خط العبر (الدولي) الذي يوصف بطريق "الموت" حوادث مرورية مميتة بشكل دائم وأعمال تقطع ونهب للمسافرين بصورة مستمرة حصدت أرواح العشرات خلال الأعوام الماضية، وسط صمت مطبق من قبل السلطات المحلية والحكومة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: نشرة الظهيرة.. انفجار قنبلة.. وتعاون بين الحوثي والإخوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق