أسرار الأسبوع: بعد سقوطه في 10 دقائق.. ماذا قالوا عن القبض على أمير داعش باليمن؟

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

في الساعات الماضية، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عن القبض على أمير تنظيم داعش في عملية نوعية داخل الأراضي اليمنية، وفقا لبيان صادر عن التحالف.

وأكد التحالف أنه نجح بالقبض على أمير داعش، أبو أسامة المهاجر، وعدد من المسؤولين في التنظيم، ضمن عملية نوعية استمرت لـ10 دقائق.

Sponsored Links

وكشف التحالف تفاصيل العملية إذ أكد أنه راقب أحد المنازل وتأكد من وجود أمير داعش وعدد من المطلوبين داخله، قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين خلال العملية.

وأكد التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن أن العملية اسفرت عن مصادرة أسلحة وذخيرة أجهزة لابتوب وكومبيوتر، بالإضافة إلى مبالغ مالية وأجهزة إلكترونية وأجهزة اتصال و"GPS"، مشيرًا إلى أن العملية كانت ثمرة تعاون بين قواته والحكومة اليمنية في إطار مكافحة الإرهاب.

و أشاد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن عبدالعزيز، بتمكن قوات التحالف العربي من اعتقال زعيم تنظيم "داعش" في اليمن.

وأضاف "بن سلمان"، في سلسلة تغريدات على "تويتر" أن تلك العملية تؤكد النجاحات المستمرة فى دحر أعداء الدين والوطن.

وقال "قالها سمو سيدي ولي العهد سندمر التطرف، وهاهم رجاله الشجعان، جنود الوطن، يحققون منجزا هاما في محاربة التطرف والإرهاب، وهم مستمرون بعزم لا يلين في حماية وطننا وعقيدتنا".

وأكد في تغريدة أخرى أن "عملية القبض على زعيم "داعش" التي تمت بتوفيق الله تعالى، في وقت قياسي، ولم ينتج عنها أي خسائر، سواء في صفوف جنودنا أو بين المدنيين، تدل على التقدم والتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة بقيادة وتوجيه سمو سيدي ولي العهد وزير الدفاع"، وأن الاعتقال هو مثال آخر على التزام الرياض بالقضاء على آفة الإرهاب، وأن المملكة تواصل لعب دور قيادي في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف.

كما علق وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على سقوط زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي في اليمن الملقب بـ"أبو أسامة المهاجر" في يد القوات الخاصة السعودية.

وغرد الجبير عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "العملية النوعية التي أدت إلى القبض على زعيم تنظيم "داعش" في اليمن، هي استمرار لنجاحات المملكة وجهودها المشهودة".

وأشار إلى أن تلك العملية هي "تأكيد لالتزام حكومة المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل قوى التطرف والإرهاب".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بعد سقوطه في 10 دقائق.. ماذا قالوا عن القبض على أمير داعش باليمن؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق