أسرار الأسبوع: شبوة .. لجنة وساطة محلية تنجح في إيقاف إشتباكات عتق

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

نجحت لجنة وساطة محلية، اليوم الخميس، في إيقاف الإشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة خلال الساعات الماضية بين قوات النخبة الشبوانية وعناصر من التابع للشرعية إثر خلاف حول تأمين المرافق الحيوية في المدينة .

وقالت مصادر محلية، أن لجنة الوساطة تمكنت من الوصول إلى إتفاق يقضي بالتهدئة لمدة 5 أيام، حتى عودة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من رحلة علاجية في مصر، على أن تتولى إدارة أمن عتق مسؤولية الملف الأمني، ورفع كافة الترتيبات التي تم استحداثها خلال اليومين الماضيين .

Sponsored Links

وأشارت المصادر إلى أن الإتفاق نص على إيقاف تنفيذ أي عمليات مشتركة كانت تتم من قبل بين إدارة الأمن واللواء 21 للجيش اليمني .

وتعود المشكلة بين الطرفين إلى خلاف حول المسؤولية عن حماية المنشآت في المنطقة، حيث يدعي كل طرف أحقيته بتولي هذه المهمة، بينما يقول الجنوبيون إنهم الأجدر بحماية مدينتهم ويطالبون من يصفونهم بالقوات الشمالية بالخروج منها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: شبوة .. لجنة وساطة محلية تنجح في إيقاف إشتباكات عتق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق