أسرار الأسبوع: "الموناليزا" كما لم تراها من قبل في معرض الواقع الافتراضي لدافينشي

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

يفتتح متحف اللوفر باريس في أكتوبر المقبل، معرض "الواقع الافتراضي" لعشاق تحفة "الموناليزا" (الجيوكوندا) للرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دا فينشي، المعرض الذي يتيح رؤية تفاصيل خفية فتراها كأنها المرة الأولى لهم.

ويتزامن المعرض الرقمي الجديد مع استقبال اللوفر أبوابه لمعرض دافنشي الذي يقام احتفالا بالذكرى السنوية لحياة رسام عصر النهضة الذي توفي قبل 500 عام.

Sponsored Links

ونقل موقع ديلي ميل البريطاني، عن دومينيك دي فونت ريولكس، مدير برنامج الوساطة والبرمجة الثقافية في متحف اللوفر قوله: "سيكون الجمهور قادرا على اكتشاف تجربة غامرة في تحفة استثنائية وسيسمح هذا للزائرين بالالتقاء ومعرفة المزيد عن الموناليزا بنفسها، بما يتجاوز الخرافات والأساطير التي رافقتها لأكثر من 500 عام".

ليوناردو دافينشي.. عبقري النهضة

يلقب ليوناردو دافينشي بفنان عصر النهضة وهو رسام إيطالي ونحات ومهندس معماري، جسد النهضة الإنسانية بفنّه وعبقريته، وولد دافينشي في 15 أبريل 1452، وتوفّي في 2 مايو 1519 في مدينة كلوكس أو كلوس لوسي الفرنسية.

وتمتع بشهرة عظيمة وفريدة من نوعها، حيث إنه كان أحد أكثر الرجال في عصره تعدداً للمواهب، وقد ترك خلفه العديد من اللوحات والمدونات التي تشير إلى مدى براعته وكثرة مهاراته.

الموناليزا (الجيوكاندا)

الموناليزا أو الجيوكندا هي لوحة فنية صنفت من قبل النقاد والفنانين على أنها من أفضل اللوحات الفنية التي مرت عبر تاريخ الرسم، وذلك لرسمها بطريقة مبتكرة وتقنية عالية، والتي تقوم على الإسقاط المتوسط الذي يضم كلا من الجانب والأمام، وتتميز هذه اللوحة بحجم صغير مقارنة مع غيرها من اللوحات الفنية.

ويعود تاريخ رسم الموناليزا إلى بداية عام 1503م، واستمر العمل بها لمدة تصل لثلاث أو أربع سنوات، ورسمت هذه اللوحة حسب بعض الأقاويل لامرأة إيطالية هي مادونا ليزا أنتونيو ماريا جيرارديني زوجة التاجر المعروف فرانشيسكو جوكوندو الذي يعد من الأصدقاء المقربين لليوناردو دفينشي، ومن مميزات اللوحة أنها تتمتع بنظرة العينين والابتسامة الغامضة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: "الموناليزا" كما لم تراها من قبل في معرض الواقع الافتراضي لدافينشي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق