أسرار الأسبوع: بحقلين جديدين.. جازبروم الروسية تتحدى أمريكا في سوق الغاز الأوروبي

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

قال منتج الغاز الطبيعي الروسي جازبروم، الثلاثاء، إن الغاز الطبيعي المسال الأمريكي لا يحل محل الغاز الروسي في الأسواق الأوروبية حالياً.

وأصبحت الولايات المتحدة مصدر الغاز المسال الأسرع نمواً في العالم، وهي بصدد أن تصبح ثالث أكبر شاحن للمنتج في العالم هذا العام، نظراً لتنامي الإنتاج من حقول الغاز الصخري الأمريكية.

Sponsored Links

وأعلنت شركة "جازبروم"، عملاق الغاز الروسي، منتصف الشهر الماضي، أنها اكتشفت حقلين بحريين جديدين في منطقة يامال، باحتياطيات إجمالية تزيد على 500 مليار متر مكعب.

وأضافت الشركة، في بيان، الجمعة، أن الحقلين يقعان في بحر كارا، ويحتوي أحدهما على احتياطيات قدرها 390.7 مليار متر مكعب، والآخر 120.8 مليار متر مكعب.

 وسجلت أرباح "جازبروم" قفزة مضاعفة في صافي أرباحها لعام 2018 مع زيادة حجم وسعر الغاز المصدر إلى أوروبا، مقارنة مع العام السابق.

مبيعات السوق الأوروبي تقفز بربح شركة "جازبروم" إلى 22 مليار دولار

وارتفع صافي أرباح المجموعة التي تسيطر عليها الدولة في العام الماضي إلى 1456 مليار روبل 22.5 مليار دولار، مقارنة مع 714 مليار روبل في عام 2017، طبقاً لبيان حول الأرباح.

وازدادت المبيعات إلى أوروبا، أكثر مناطق الشركة ربحية، بأكثر من 3% لتصل إلى 201 مليار متر مكعب العام الماضي، رغم التوتر الجيوسياسي ومطالب الاتحاد الأوروبي بتنويع مصادر الإمداد.

وقد ازدادت حصة جازبروم في السوق الأوروبية في السنوات الأخيرة، وبلغت نحو ثلث إجمالي الاستهلاك.

كما ارتفعت صادرات الشركة إلى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة بنسبة 8.9% بينما زادت المبيعات المحلية 4.3%.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بحقلين جديدين.. جازبروم الروسية تتحدى أمريكا في سوق الغاز الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق