أسرار الأسبوع: السعودية حريصة على تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

أكد حسين بن شويش الشويش، وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية، أن السعودية من أوائل الدول العربية التي تلتزم بمبادئ وقواعد منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى؛ ولهذا فهي حريصة على مناقشة وإزالة العقبات التي تواجه هذه المنطقة، وفقا للعين الإخبارية.

وشدد الشويش، رئيس وفد السعودية في الاجتماع الـ47 للجنة التنفيذية والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي، على أن السعودية حريصة جدًا على التنفيذ وتقود مسألة الالتزام بالتنفيذ، كما أنها تطالب باقي الدول بأن تلتزم بالتنفيذ.

Sponsored Links

وأعرب الشويش عن ثقته بوجود نيات طيبة في موضوع تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

وقال إن الاجتماع الذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة سيناقش على مدى 4 أيام عددًا من الموضوعات خاصة ما يتعلق بالتنفيذ الأفضل لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من خلال محاولة تذليل العقبات التي تواجه الدول الأعضاء في المنطقة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش أيضًا مدى تنفيذ آلية التزام الدول الأعضاء التي سبق أن أقرها المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في السابق.

كما يناقش الاجتماع تقارير اللجان المنبثقة عن هذه اللجنة ومدى تنفيذ ما تم التوافق عليه فيما يتعلق باستكمال إجراءات منطقة التجارة الحرة.

وأفاد الشويش بأن اللجنة سترفع نتائج توصياتها إلى الدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في سبتمبر/أيلول المقبل.

 وعقد في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال الاجتماع الـ(46) للجنة التنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي برئاسة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد الإماراتي وبمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد والمالية والتجارة والصناعة في الدول العربية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: السعودية حريصة على تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق