أسرار الأسبوع: فوكس: أردوغان يخاطر بمستقبل تركيا من أجل انتخابات اسطنبول

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

أكدت مجلة فوكس الألمانية، الإثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب يخاطر بمستقبل البلاد من أجل الانتخابات البلدية في إسطنبول، ويوظف ملف منظومة "إس 400" الصاروخية في معركة الانتخابات.

وقال المجلة: "بدلا من العمل على إنقاذ اقتصاد البلاد المتعثر بالفعل، يخاطر أردوغان بمصلحة بلاده واقتصادها ومستقبلها، ويصر على استكمال صفقة "إس 400"، من أجل مغازلة الناخبين قبل معركة انتخابات إسطنبول المقررة 23 يونيو/ حزيران الجاري".

Sponsored Links

واضافت: "أردوغان يضع بلاده على حافة عقوبات صعبة سترفع معدلات الركود والتضخم، فضلا عن انهيار جديد لليرة، وهذا سيفاقم مشاكل الاقتصاد".

ومضت قائلة: أن "صفقة إس 400، باتت محور الحملة الانتخابية، ويستغلها الرئيس التركي في الترويج لبروباجندا وشعارات دعائية من قبيل استقلال الاستقلال التركي، وبناء القوة الذاتية".

وذكرت المجلة "إذا مضت في طريق الصفقة حتى استلام أول مرحلة من المنظومة الروسية وفق ما هو مقرر يوم 31 يوليو/تموز، فإن واشنطن ستغرقها بعقوبات اقتصادية صعبة وتعزلها سياسيا".

ونقلت المجلة عن مراسل القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زي دي اف"، يورج براس، في اسطنبول، قوله: "بمجرد أن تعبر أول مرحلة من المنظومة الروسية الحدود التركية، ستغرق واشنطن أنقرة بإجراءاتها العدائية".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: فوكس: أردوغان يخاطر بمستقبل تركيا من أجل انتخابات اسطنبول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق