أسرار الأسبوع: بعثة الاتحاد الأفريقي بالصومال تسعى إلى توفير الأمن في المناطق المستعادة من مقاتلي الشباب

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

قالت بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال (أميسوم) يوم السبت إنها تعتزم ضمان تمتع المناطق المستعادة من مقاتلي الشباب بالأمن لتمكين السكان من التغلب على خوفهم من المسلحين.

كشف وفد من بعثة الاتحاد الأفريقي ، الذي زار باريير في منطقة شابيل السفلى بولاية جنوب غرب الصومال لإجراء تقييم سريع للاحتياجات الأمنية للوضع على الأرض بعد انتعاش البلدة من الشباب ، الحاجة إلى ضمان السكان المحليين من أمنهم.

Sponsored Links

"لكي يتغلب المجتمع المحلي على خوفهم من المسلحين ، هناك حاجة لضمان أمنهم. علينا أن نضمن أن مقاتلي الشباب لن يأتوا ويرهبوا الناس" ، قال عبد دياباجيت ، رئيس بعثة أميسوم. وقالت وحدة الاتصال الإنسانية في بيان صدر في مقديشو.

وقال دياجابات إن المجتمع المحلي بدأ في استعادة الثقة والعودة إلى المنطقة ، لاستئناف حياتهم اليومية ، بسبب وجود قوات الاتحاد الأفريقي وقوات الجيش الوطني الصومالي.

باريير ، المنطقة الغنية بالزراعة ، تم انتشالها مؤخرًا من جماعة الشباب الإرهابية في عملية مشتركة من قبل نظام الحسابات القومية بدعم من قوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.

ومع ذلك ، بعد أكثر من شهر من الاستيلاء عليها ، أصبحت باريير مدينة مهجورة إلى حد كبير ، على الرغم من أن المجتمعات بدأت في العودة ، على حد قول بعثة الاتحاد الأفريقي.

وأشار وفد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال إلى أن حركة النقل في الحي كابوس بعد أن فجر المسلحون الفارون جسرا هاما ، وقطعوا فعليا جزءا من مقاطعة باريير.

وقال دياجاباتي إن هناك حاجة ملحة لإعادة بناء الجسر. خلال جولة مصحوبة بمرشدين في المدينة ، التقى الوفد الذي يحرسه الجيش الوطني الصومالي وقوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وتفاعل مع عدد قليل من السكان الذين عادوا مؤخراً.

في باريير ، يعيش الجيش الوطني الصومالي وقوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في أحد المخيمات ، حيث يخططون وينفذون عمليات مشتركة. وقال باتريك أوبيرا ، قائد قوات أميسوم الأوغندية في باريير ، إن السكان يكتسبون الآن الثقة ويعودون تدريجياً إلى منازلهم ومزارعهم في المنطقة.

"يتحسن الوضع تدريجيًا بسبب عملية التوحيد التي كنا نقوم بها باستمرار. إننا نجلس يوميًا مع قائد الحزب الوطني الصومالي للتخطيط وإرسال دوريات لاستغلال أماكن أبعد من قاعدتنا وهذا أدى إلى تحسين الوضع الأمني في المنطقة "، قال أوبرا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بعثة الاتحاد الأفريقي بالصومال تسعى إلى توفير الأمن في المناطق المستعادة من مقاتلي الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق