أسرار الأسبوع: 3 خدمات جديدة من الإمارات لليمن.. ماذا قدمت أبو ظبي؟

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

في الأيام الأخيرة، عملت الإمارات على تقديم خدمات جديدة لليمنيين، في إطار مساعدتها الإنسانية التي تقدمها في البلاد اليمنية.

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعما جديدا لإدارة الأمن بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

Sponsored Links

وسلم قائد خلية الشرطة التابع لقوات التحالف العربي بعدن صباح الأربعاء الموافق 12-6-2019 سيارة حماية أمنية لإدارة البحث الجنائي.

وثمّن مدير عام أمن عدن اللواء شلال علي شايع الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للأمن في عدن .
وقال ان هذا الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة ساهم بنهوض الجهاز الأمني ككل حيث كان نتيجة الحرب شبه مفرغ ومعطل بسبب عدم توفر الإمكانيات .

وأضاف: "سبق وإن تم ترميم وتأهيل المرافق الخاصة بمراكز الشرطة والدفاع المدني أيضا تدريب العديد من الكوادر الأمنية بمختلف الأقسام والمرافق ورفدنا بالمعدات والآليات والأجهزة بشكل مستمر وساهم هذا الدعم بعودة الجهاز الأمني إلى ماهو عليه اليوم".

وأعرب شلال علي عن شكره وتقديره لدول التحالف العربي وخاصة دولة الإمارات التي تواكب الدعم اللوجستي والعسكري منذ الوهلة الأولى.

كما أطلقت دولة الإمارات، حملة استجابة عاجلة لإغاثة متضرري السيول، التي شهدتها، أخيراً، محافظتا عدن ولحج اليمنيتان، تتضمن تصريف وسحب مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية، وتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين في مخيماتهم، كما أطلق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حملة إغاثية عاجلة، وجسراً جوياً لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة، التي تعرضت لها محافظة عدن، والمحافظات المجاورة لها.

وسارعت الفرق التطوعية الميدانية، التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالانتشار في مختلف مناطق عدن، للاطلاع على مخلفات مياه الأمطار التي تدفقت إلى بعض المساكن في مديرية كريتر، فيما تسببت الرياح القوية المصاحبة في سقوط عدد من أعمدة الكهرباء، إضافة إلى تضرر شبه كلي لمخيم الرباط للنازحين في محافظة لحج.

وقالت الهيئة إن إطلاق دولة الإمارات لهذه الحملة يأتي استجابة للسلطات اليمنية، وإسهاماً وتعزيزاً لدور وجهود السلطة المحلية في عدن ولحج، مؤكدة أهمية تضافر جميع الجهود لتجنب تفشي وانتشار الأمراض والأوبئة، إضافة إلى فتح الطرق لاستمرارية حركة السير والمواصلات بشكل طبيعي.

وأوضحت الهيئة أن الحملة تتضمن تقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين، حيث سارعت الفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي بالنزول إلى مخيمات النازحين، للاطلاع على أوضاعهم والأضرار التي تعرضوا لها، بهدف مساعدتهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، مشيرة إلى أن الهيئة عملت على تسيير دفعة عاجلة من الخيام والطرابيل للنازحين في مخيم الرباط، وتوزيعها على الأسر التي تعيش بلا مأوى منذ ليلة أمس، وستتبعها قافلة مساعدات أخرى.

و وقعت مؤسسة "خليفة الإنسانية" الإماراتية اتفاقية مع وزارة الكهرباء اليمنية، لتنفيذ محطة للطاقة في عدن بتكلفة 100 مليون دولار، في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة في اليمن.

وقال نائب رئيس المؤسسة الإماراتية أحمد جمعة الزعابي، في تصريح للصحفيين، إنه "بتوجيهات من قيادة الدولة خصصت 100 مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية لتصبح إنتاجيتها حوالي 120 ميغاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني".

وأضاف: "أجرينا مسحا كاملا للتعرف على حاجة البلاد والمواطنين في هذه الظروف وجرى التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه".

بدوره، أشار مدير عام مؤسسة "خليفة الإنسانية"، محمد حاجي الخوري، إلى أن المؤسسة ستقوم بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميغاوات، على أن يتم تشغيلها في أواخر عام 2019.

وأوضح الخوري أن "المشروع يعد الأضخم من بين مشاريع أخرى ستنفذها المؤسسة في اليمن"، إلى جانب بنائها العديد من المستشفيات والمدارس في أنحاء ومناطق اليمن.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: 3 خدمات جديدة من الإمارات لليمن.. ماذا قدمت أبو ظبي؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق