أسرار الأسبوع: مقتل 15 في أحداث شغب داخل سجن بالبرازيل

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

قتل 15 شخصاً داخل سجن في ولاية أمازوناس في شمال البرازيل، بعد اندلاع مواجهات بين نزلاء السجن، خلال أوقات الزيارة، وفقا للعين الإخبارية.

وذكرت السلطات البرازيلية أن المواجهات اندلعت في حوالي الساعة 11,00 صباح الأحد بالتوقيت المحلي، (15,00 ت جرينتش) خلال أوقات الزيارة في السجن الواقع على بعد نحو 28 كيلومتراً من عاصمة الولاية ماناوس.

Sponsored Links

وقال القائد بسلطات السجون الإقليمية في البرازيل الكولونيل ماركوس فينيسيوس ألميدا - في مؤتمر صحفي - "كانت معركة بين السجناء"، مضيفاً أنه تم فتح تحقيق لتحديد سبب القتال، مؤكداً أن السلطات استجابت في غضون دقائق لأعمال العنف، ما حال دون حدوث الأسوأ.

وفي يناير/كانون الثاني 2017، كان السجن نفسه مسرحاً لتمرد استمر 20 ساعة تقريباً وخلّف 56 قتيلاً، وتسجل البرازيل ثالث أكبر عدد من السجناء في العالم، وقد بلغ عددهم 726,712 سجيناً حتى يونيو/حزيران 2016، وفقاً لإحصاءات رسمية.. وإلى جانب الاكتظاظ الشديد، تعاني السجون البرازيلية من عنف رجال العصابات وأعمال الشغب ومحاولات الهرب.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: مقتل 15 في أحداث شغب داخل سجن بالبرازيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق