أسرار الأسبوع: فان دي بيك يحلم بحصد دوري الأمم الأوروبية مع هولندا

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

يأمل دوني فان دي بيك تحقيق إنجاز مع منتخب هولندا بالفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم لتعويض الإخفاق مع فريقه أياكس أمستردام في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكان لاعب الوسط ضمن أبطال تشكيلة أياكس التي بلغت قبل نهائي دوري الأبطال على نحو غير متوقع قبل الخسارة أمام توتنهام هوتسبير.

Sponsored Links

وبعد خيبة الأمل في حجز مقعد في نهائي دوري الأبطال رغم التقدم (3-صفر) في نتيجتي الذهاب والعودة قبل 45 دقيقة من نهاية مباراة الإياب يتطلع دي بيك البالغ عمره 22 عاما للفوز بدوري الأمم مع هولندا.

رغم أن هذه البطولة لا تحظى بنفس مكانة كأس العالم أو بطولة أوروبا إلا أن دي بيك قال إن الفريق الهولندي يراها بطولة مهمة.

وستلتقي هولندا مع إنجلترا في السادس من يونيو/ حزيران المقبل في قبل النهائي في مدينة جيماريش وفي حال الفوز ستواجه الفائز من البرتغال وسويسرا في النهائي في بورتو بعدها بثلاثة أيام.

وأضاف "نريد الفوز وتحقيق لقب مع المنتخب الوطني سيكون استثنائيا".

وسيلتقي توتنهام مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال في مدريد السبت المقبل.

وكان أياكس على بُعد ثوان من الفوز قبل أن يقتنص توتنهام مقعدا في المباراة النهائية.

وقال فان دي بيك للصحفيين في بداية معسكر إعدادي لهولندا اليوم الأحد "بالطبع عدم التأهل لنهائي دوري الأبطال لا يزال يشغل تفكيري حتى موعد المباراة لكني أحاول أن لا أفكر في ذلك كثيرا وإلا لن أنام".

وأضاف "يمكن التفكير في الموسم الرائع الذي حققنا خلاله الفوز بثنائية الدوري والكأس في هولندا. هذا إنجاز يجب أن نسعد به".

وخاض فان دي بيك 57 مباراة في كافة المسابقات مع أياكس هذا الموسم لكنه يصر أنه يحمل الكثير لمنتخب هولندا.

وقال "أنا ممتن للمدرب (رونالد كومان) باختياري ضمن تشكيلة الفريق".

وفي رده على ما إذا كان سيرحل عن أياكس أصر فان دي بيك على أن عقده مستمر مع النادي حتى 2022 قبل أن يضيف "لا أقول ما إذا كنت سأرحل أم سأبقى".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: فان دي بيك يحلم بحصد دوري الأمم الأوروبية مع هولندا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق