أسرار الأسبوع: ماكرون يحذر من تفكيك أوروبا ويطالب بـ"معاهدة تأسيسية"

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الإثنين، أنّه رأى "للمرة الأولى تواطؤاً بين القوميين ومصالح أجنبية" بهدف "تفكيك أوروبا"، مشيراً بالتحديد إلى ستيف بانون "القريب من السلطات الأمريكية" والروس الذين "لم يتدخّلوا يوماً لهذا الحدّ"، وفقا للعين الإخبارية.

وأضاف ماكرون خلال مقابلة مع صحف ناطقة بالفرنسية "لا يمكننا أن نشعر إلا بالقلق. ينبغي على المرء ألا يكون ساذجاً. لكنّي لا أخلط بين الدول وبعض الأفراد، حتى إذا كانوا مجموعات ضغط أمريكية أو أوليجارشيين روساً قريبين من الحكومات".

Sponsored Links

كما دعا ماكرون إلى "معاهدة تأسيسية" للاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات الأوروبية المقرّرة الأحد المقبل، وذلك بهدف "تحديد استراتيجية أوروبا للسنوات الخمس المقبلة".

وقال ماكرون "أريد معاهدة تأسيسية أوروبية بعد الانتخابات، بحيث يأخذ رؤساء الدول والحكومات مع المفوضية الجديدة ومسؤولي والمواطنين، وقتهم لتحديد استراتيجية أوروبا على مدار السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك التغييرات التي يريدون إدخالها على المعاهدات".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: ماكرون يحذر من تفكيك أوروبا ويطالب بـ"معاهدة تأسيسية" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق