الحكومة اليمنية: مستعدون للمشاركة في اجتماع الأردن لحل الأزمة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
-
-

أعلن رئيس الوزراء اليمني عبد الملك المخلافي استعداد حكومة بلاده للمشاركة في اجتماع لجنة التهدئة والتواصل الذي دعا له المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والمقرر عقده في الأردن لحل الأزمة اليمنية.

وقال المخلافي، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، حسب "24"، إنَّه وضع الأمين العام في صورة اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن والذي عقد مؤخرًا بالرياض وضم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والإمارات بالإضافة إلى مشاركة سلطنة عمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وموقف الحكومة اليمنية وحرصها على السلام واستعدادها للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" في عمّان بالأردن، الذي دعا ولد الشيخ إلى انعقاده، وتقديرها لكل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن.

Sponsored Links

وأوضح المخلافي أنَّه بحث مع أبو الغيط، تطورات الأوضاع في اليمن وخطة السلام وموقف الحكومة اليمنية في هذا الجانب، وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن وإنهاء الحرب ومعاناة الشعب اليمني، مشيرًا إلى رفض جماعة أنصار الله "الحوثي" وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لكل خطط السلام وتمسكهم بالانقلاب واستمرار الحرب.

-

وأشار المخلافي إلى أنَّه قدَّم الشكر لأمين الجامعة العربية على دور الجامعة في مساندة "الحكومة الشرعية" بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما هنَّأه على نجاح الاجتماع الوزاري المشترك العربي الأوروبي الذي عقد مؤخرًا، واصفًا الاجتماع بأنَّه "كان ناجحًا وتمَّ خلاله تبادل وجهات النظر وتقييم الكثير من القضايا العربية".

وأشار إلى أنَّ أبو الغيط أكّد له وقوف الجامعة العربية مع اليمن وحرصها على دعم وتأييد الحكومة الشرعية وأمن واستقرار وسلامة الأراضي اليمنية ووحدة اليمن، وتمَّ التطرق إلى تفعيل دور الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة في قضية اليمن والقضايا العربية المختلفة، مشيًرا إلى أنَّه تمَّ الاتفاق على استمرار تبادل الآراء والتواصل المستمر للتوصل إلى إعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

------------------------
الخبر : الحكومة اليمنية: مستعدون للمشاركة في اجتماع الأردن لحل الأزمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

0 تعليق