بعد «دهس برلين».. الشرطة البريطانية تغلق الطريق إلى قصر الملكة

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
-
-

أعلنت الشرطة البريطانية، الأربعاء، أنَّها ستغلق بشكل مؤقت الطرق حول قصر بكنجهام في العاصمة لندن خلال مراسم عسكرية، مشيرةً إلى أنَّ هذه الخطوات تقررت بعد هجوم برلين.

وقال شرطة مدينة لندن - حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية" - إنَّها ستجري تجربة إغلاق الطرق لمدة ساعتين على مدى ثلاثة أشهر لحماية الحشود التي تتجمع في الأيام التي يجري فيها مراسم تغيير الحرس خارج قصر بكنجهام، مقر إقامة ملكة بريطانيا.

Sponsored Links

وبدأ تطبيق خطط إغلاق الطرق قبل الموعد الذي خطط له قادة الأجهزة الأمنية عقب حادث برلين، الاثنين الماضي، عندما دهست شاحنة مواطنين في سوق لعيد الميلاد، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

وذكرت الشرطة: "كان قد تقرر منذ فترة إغلاق الطرق وهو إجراء وقائي لا يتعلق بمعلومات مخابرات محددة".

-

وتطبق بريطانيا الإجراءات الأمنية وفقًا لثاني أعلى مستوى تأهب أمني لديها، وهو يعني أنَّ هجومًا لمتشدِّدين هو مرجح للغاية.

وفي وقت سابق من ديسمبر الجاري، صرَّح رئيس المخابرات الخارجية البريطاني بأنَّ المقاتلين في تنظيم "داعش" يستغلون الاضطرابات في سوريا للتخطيط لهجمات على المملكة المتحدة وغيرها من البلدان.

يُذكر أنَّ 12 شخصًا قتلوا وأصيب العشرات في عملية الدهس التي شهدها سوق لعيد الميلاد في برلين يوم الاثنين الماضي، بعد نحو خمسة أشهر من حادث مماثل في مدينة نيس الفرنسية، راح ضحيته 86 شخصًا.
 

------------------------
الخبر : بعد «دهس برلين».. الشرطة البريطانية تغلق الطريق إلى قصر الملكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

0 تعليق