«اعتذر للعراق وناصر فلسطين».. إعادة انتخاب جيريمي كوربن لرئاسة «العمال» البريطاني

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ
-
-

أعاد حزب العمال البريطاني، وهو أكبر أحزاب المعارضة، انتخاب زعيم اليسار جيريمي كوربن رئيسًا له، اليوم السبت، بنسبة تصويت كبيرة، بحسب النتائج الرسمية التي تم إعلانها في ليفربول خلال مؤتمر الحزب.

وفاز كوربن (67 عامًا) على منافسه الوحيد أوين سميث (46 عامًا) النائب عن ويلز، الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة، وذلك بحصوله على 61.8 بالمئة من الأصوات، ويتوقع مراقبون أن يشكل هذا الفوز الذي كان متوقعًا استمرارًا للأزمة التي يشهدها حزب العمال منذ عام.

Sponsored Links

ونقلت شبكة بي بي سي عن كوربن قوله، إنّه يتعهد بتوحيد حزب العمال، معتبرًا أن ما يَجمع أبناء هذا الحزب أكثر بكثير مما يقسّمهم.

-

بدوره، هنّأ أوين سميث منافسه كوربن على فوزه «النظيف» بحسب تعبيره، مؤكدًا أنّ حزب العمال تغيّر بشكل واضح تحت قيادته.

وعلّق هيلاري بن وهو نائب سابق عن حزب العمال على فوز كوربن، قائلًا "حان وقت الوحدة".
كما هنّأ رئيس بلدية لندن صادق خان رئيس حزب العمال المنتخب، معتبرًا أنّ الأهم هو توحد الجهود لفوز حزب العمال بالانتخابات العامة المقبلة.

ويُعرف كوربن بمناصرته للقضية الفلسطينية، كما تعرّض لحملات عديدة بهذا الخصوص خاصة من الإعلام الإسرائيلي، وتميّز كوربن بمواقفه الدولية المثيرة للجدل، حيث اعتذر للشعبين البريطاني والعراقي على دور بريطانيا في حرب العراق التي كان من أشد المعارضين لها، كما دعا إلى إشراك حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني في مفاوضات لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وصوّت في البريطاني لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

------------------------
الخبر : «اعتذر للعراق وناصر فلسطين».. إعادة انتخاب جيريمي كوربن لرئاسة «العمال» البريطاني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

0 تعليق