أوباما ينقذ السعودية من «تعويضات 11 سبتمبر» بـ «الفيتو»

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ
-
-

قال موقع «بوليتيكو» الأمريكي، في تقريرٍ له، اليوم الجمعة، إنّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، استخدم حق النقض "الفيتو" ضد تشريع يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر، بمقاضاة السعودية، وقال إن "مشروع القانون يضر بمصالح الأمن القومي الأمريكية".

وأضاف أوباما، في بيان أصدره، اليوم الجمعة، إنّ مشروع القانون قد يؤدي إلى رفع دعاوى قضائية ضد مسئولين أمريكيين، عن أفعال تقوم بها جماعات أجنبية تتلقى مساعدات أو عتادًا عسكريًا أو تدريبًا من الولايات المتحدة، كما سيلحق الضرر بجهود العمل مع حلفاء أجانب بخصوص مكافحة الإرهاب وقضايا أخرى.

Sponsored Links

وأضاف: "قانون «جاستا» يمكن أن يحد من التعاون مع الحلفاء في مكافحة الإرهاب، وسوف يضر بالمصالح الأمريكية ويقوّض مبدأ الحصانة السيادية".

-

وكان مجلس التعاون الخليجي قد أصدر بيانًا عبّر فيه عن قلقه من التشريع الذي يسمح لأسرضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة الحكومة السعودية طلبًا لتعويضات، معتبرًا أنّه يخالف المبادئ الثابتة في القانون الدولي وخاصة مبدأ «المساواة في السيادة بين الدول» الذي ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة".

ومشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب "جاستا" هو مشروع أقره الكونجرس يسمح بمقاضاة دول وحكومات أجنبية على خلفية هجمات 11 سبتمبر.

------------------------
الخبر : أوباما ينقذ السعودية من «تعويضات 11 سبتمبر» بـ «الفيتو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

0 تعليق