أسرار الأسبوع .. «كيري» من «موسكو»: آمل أن نكون قادرين على إيجاد توافق لبحث «الأزمة السورية»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. عبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الثلاثاء، في موسكو عن أمله في إيجاد «توافق» مع الروس قبل عقد الاجتماع الدولي المتوقع الجمعة المقبل في نيويورك لبحث عملية الانتقال السياسي في سوريا.

وبدأ كيري محادثاته مع نظيره الروسي سيرجي لافروف على أن يلتقي بعد الظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتعول واشنطن على روسيا لحمل حليفها التقليدي الرئيس السوري بشار الأسد على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع المعارضة السورية سعيا لوضع حد للنزاع المستمر في سوريا منذ 2011 وقد تسبب بسقوط أكثر من 250 ألف قتيل وبنزوح الملايين.

Sponsored Links

وقال «كيري»: «من المفيد للعالم باسره حين تكون دولتان قويتان لهما تاريخ طويل مشترك، قادرتين على إيجاد توافق بينهما.. آمل اليوم أن نكون قادرين على إيجاد توافق».

وتابع وزير الخارجية الأميركي «حتى لو كان هناك خلافات بيننا، لقد كنا قادرين على العمل بفاعلية على مشاكل محددة» مشيدا بدور موسكو في المفاوضات التي افضت إلى اتفاق نووي مع إيران، من جهته عبر لافروف عن أمله في أن تكون زيارة نظيره الأميركي «بناءة».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «كيري» من «موسكو»: آمل أن نكون قادرين على إيجاد توافق لبحث «الأزمة السورية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق