أسرار الأسبوع .. بالفيديو والصور| مسلمو العالم.. ضحايا «جرائم إرهابية» بلا ذنب

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. «رأس خنزير.. رسائل تهديد.. قهوة مسكوبة.. صفعات على الوجه».. اعتداءات «كراهية» عديدة تعرض لها عدد من الأشخاص والمؤسسات خلال شهري نوفمبر وديسمبر، في أعقاب هجمات العاصمة الفرنسية باريس ومقاطعة سان برناردينو الأمريكية، والتهمة: «مسلم».

أن تكون مسلمًا هذه الأيام يعني أنك ضحية محتملة لهجمات أشخاص غاضبين من هجمات ارتكبها «مسلمون آخرون»، أنت لست منهم، ولا ذنب لك فيها سوى أنك تحمل نفس الديانة.

Sponsored Links

أحدث الهجمات اللفظية جاءت على لسان «دونالد ترامب» المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، الذي دعا بلاده لمنع دخول جميع المسلمين حتى يتمكن قادة الدولة من "معرفة ما يجري" بعد الهجمات الإرهابية في سان برناردينو.

نشرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية في 11 ديسمبر الحالي، انفوجراف، يوضح وقوع 63 حادثة ضد مساجد في الولايات المتحدة خلال العام الحالي، وهي ثلاثة أضعاف الحوادث التي وقعت عام 2014.

إليك 10 حوادث تعرض لها مسلمون ومؤسسات إسلامية:

حريق المسجد


 

ذكرت وكالة «رويترز» أن الشرطة ألقت القبض على شاب في الثالثة والعشرين من العمر، مشتبه بإشعاله النيران في مسجد جنوب كاليفورنيا، فيما تصفه السلطات بأنه "هجوم كراهية"، وذلك عقب مجزرة سان برناردينو التي أودت بحياة 14 شخصًا في 2 ديسمبر الحالي.

وبحسب التقرير المنشور في 14 ديسمبر الحالي، لم يتسبب إضرام النيران عند مدخل الجمعية الإسلامية في وادي كواتشيلا، في وقوع أي إصابات، لكنه أدى إلى تفحم المدخل الأمامي للمبنى وتناثر الحطام.

رأس خنزير أمام مسجد

وذكر تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» الأمريكية في 9 ديسمبر الحالي، أن أحد الأشخاص ألقى «رأس خنزير مقطوعة» تجاه جمعية «الأقصى» الإسلامية في ولاية فيلادلفيا.

وتعهد «مايكل نوتر» عمدة فيلادلفيا بالتوصل إلى «الجبان»، حسب وصفه، الذي ألقى برأس الخنزير، مضيفًا: "نعرف جميعًا التصرف المروع الطائش الذي ينم عن جهل الذي ارتكبه أحد الأشخاص في هذه المدينة، سنجد في وقت ما هذا الجبان بالطبع".

«موتوا موتة مؤلمة أيها المسلمين»

وفي تقرير «رويترز» نجد أن «مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية» اضطر لإخلاء مكاتبه في مبنى الأمريكي، وذلك بعد تلقي رسالة تحتوي على مسحوق أبيض اللون. ووفقًا لمحامي المجلس مها سيد، أوردت الرسالة: "موتوا موتة مؤلمة أيها المسلمين".

وأضافت سيد: "مخاوفنا على مستوى مرتفع للغاية هذه الأيام، نظرًا للخطاب المستمر المعادي للمسلمين."

«ما شعورك تجاه داعش؟»

ذكرت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأمريكية، أن زبون في أحد المطاعم صفع أحد الموظفين في المطعم على وجهه، كما حطم حواجز زجاجية باستخدام المقعد، وفقًا لمصادر في الشرطة.

وقالت مصادر: "الزبون طلب قطعة من البيتزا ثم بدأ في الصراخ في وجه الموظفين، الذين ينحدرون من باكستان والهند وبنجلاديش، سائلًا إياهم إن كانوا مسلمين أم لا، كما سأل أحد الموظفين "ما شعورك تجاه داعش؟"

وعندما حاول الموظف تهدئته، صفعه الزبون، ثم امسك مقعدًا وحطم حاجزين من الزجاج. ووجهت الشرطة للزبون تهمة تعمد الأذى الجنائي ومحاولة الاعتداء كجريمة كراهية، بحسب التقرير المنشور في 10 ديسمبر الحالي.

«تاريخ موثق في تمويل الإرهاب»

كما أشاع محتجون مسلحون الفوضى في ولاسة تكساس الأمريكية، من خلال الجلوس أمام مسجد في مدينة ريتشاردسون، اتهموه بشكل خاطيء بممارسة الإرهاب، وفقًا لتقرير نشره موقع «RawStory» في 12 ديسمبر الحالي.

وجاء المحتجون، وهم من مجموعة «مكتب العلاقات الإسلامية الأمريكية» التطوعية، بالأسلحة النارية إلى «الجمعية الإسلامية في شمال تكساس»، زاعمين أن المنظمة الدينية «تمتلك تاريخًا موثقًا في تمويل الإرهاب»، وهي المزاعم التي لم تجد لها صحيفة «دالاس مورنينج نيوز» أي أدلة.

وقال قائد المجموعة، إن الأسلحة كانت لحماية المجموعة ضد المتطرفين الإسلاميين، ولكن عند الضغط عليه بشأن الرجال المسلحين الملثمين الذين يطاردون الناس في أماكن عبادتهم، أجاب: "لا أحب حقيقة أن ذلك يمكنه إثارة ذعر الأطفال أو النساء، لا أحب ذلك على الإطلاق.. فأنا لست وحشًا."

تهديد نائب مسلم بالقتل


كما تلقى «أندريه كارسون» ثاني نائب مسلم في الكونجرس عن المنطقة السابعة لولاية إنديانا، تهديدًا بالقتل، أرجعه جزئيًا لسياسيين "يأججون نيران التعصب"، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «usatoday» الأمريكية في 8 ديسمبر الحالي.

وعلق كارسون على دعوة «دونالد ترامب» المرشح الأمريكي للانتخابات الرئاسية بمنع المسلمون من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، بقوله:إن "مثل هذه التصريحات العامة تجعل المسلمين والآخرين عرضة للهجوم"، مرجعًا تلقيه تهديدًا بالقتل جزئيًا إلى "هذه البيئة السامة."

طلقات نارية داخل المسجد


وتعرض أحد المساجد في مدينة ميريديان بولاية كونيتيكت الأمريكية لإطلاق الرصاص، لكن اكتشف المصلون الأمر فيما بعد، وفقًا لتقرير نشرته شبكة «إن بي سي» الأمريكية نوفمبر الماضي.

وقال «سلام بهاتي» المتحدث باسم الطائفة الأحمدية في الولايات المتحدة: "كان الانطباع الأول هو الحمدلله أنه لم يكن هناك أحد".

الاعتداء .. جزاء كونك مسلمًا

تعرضت فتاتان مسلمتان للهجوم في منطقة خليج تامبا، وقال محاميهما إنه تم إطلاق الرصاص على سيارة إحدى الفتاتين، بينما اعترض رجل طريق الفتاة الأخرى وألقى عليها الحجارة، والسبب في الهجوم عليهما هما اعتناقهما الإسلام، وفقًا لتلفزيون «wtsp».

ووفقًا لفرع ولاية فلوريدا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، استُهدفت الفتاتان أثناء رحيلهما عن أماكن عبادتهم. وقال محامي من المجلس إن "الفتاتين كانتا تغادران المسجدين وترتديا الحجاب".

«سأقتل المسلمين»

في مدينة نيويورك الأمريكية، تعرض رجل بنجلاديشي مسلم يمتلك أحد المتاجر، للضرب بوحشية على يد رجل غريب توعد بـ «قتل المسلمين»، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في 10 ديسمبر الحالي.

كان «ساركر حقي» يقف في متجره عندما دخل رجل وألتقط جريدة تتحدث عن هجوم سان برناردينو، وقال: "هل كل شيء مجاني في هذا المتجر؟"، أجاب مالك المتجر المرتبك: «ماذا؟».

استمر الرجل في السير داخل المتجر مرددًا نفس السؤال، وعندما وقف بالقرب من ساركر هاجمه فجأة. يقول ساركر: "لكمني وسقطت على الأرض، ثم قال: "سأقتل المسلمين".

هجوم «القهوة» في كاليفورنيا

وفي ولاية كاليفورنيا، كان رجل يلعب الكرة الطائرة ويصلي في إحدى الحدائق، عندما اتهمته إحدى السيدات بأنه إرهابي، وضربته ونثرت القهوة على وجهه، وفقًا لتقرير «واشنطن بوست».

ونشرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية تقريرًا في 9 ديسمبر الحالي، قال فيه «رشيد»، أمريكي مسلم يبلغ من العمر 31 عامًا، إنه "كان يلعب الكرة الطائرة ويصلي مع أصدقائه عندما اقتربت منه السيدة وبدأت في قول كلام مسيء عن دينه".

وعندما استمرت السيدة في كلماتها، بدأ «رشيد» في تسجيل فيديو بما يحدث. ووفقًا لمقطع فيديو نشره على «فيس بوك»، قالت السيدة: "الأشخاص الذين قمت بتعذيبهم سيذهبون إلى الجنة، أنت منخدع للغاية بالشيطان، لقد تمت السيطرة على عقلك وتعرضت للتضليل ولا تحمل سوى الكراهية، لا شيء سوى الكراهية."

 

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بالفيديو والصور| مسلمو العالم.. ضحايا «جرائم إرهابية» بلا ذنب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق