أسرار الأسبوع .. القوات التركية المتمركزة في شمالي العراق «تبدأ بالانسحاب»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. BBC
نشر فى : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 12:48 م | آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 12:48 م

بدأت قوات تركية متمركزة في معسكر بعشيقة بشمالي العراق بالقرب من مدينة الموصل التي يسيطر عليها ما يعرف بتظيم "الدولة الإسلامية" بالانسحاب، حسب وكالة الأناضول.

Sponsored Links

وأضافت وكالة الأناضول أن القوات التركية أخذت في الانتقال باتجاه الشمال حسب ترتيب جديد مع الحكومة العراقية بدون أن توضح إن كان الانسحاب باتجاه الأراضي التركية أو مجرد إعادة انتشار في مناطق أخرى من العراق.

وكانت الحكومة العراقية قد طالبت القوات التركية بمغادرة الأراضي العراقية أو أنها ستضطر إلى تقديم شكاية إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مسؤولين في الجيش، تصريحهم بأن حوالي خمس عشرة عربة عسكرية تركية شوهدت وهي تخرج من أطراف المعسكر باتجاه الشمال.

وقدرت مصادر أمنية تركية، أن تكون أنقرة بسبب ضغوط دولية، قد بدأت عملية تدريجية تهدف في النهاية إلى سحب قواتها العسكرية الموجودة منذ نحو عامين في شمالي العراق.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. القوات التركية المتمركزة في شمالي العراق «تبدأ بالانسحاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق