جولة في شوارع القاهرة خلال ساعات الحظر.. الحواجز والأمن في كل مكان

0 تعليق 53 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كانت عقارب الساعة تشير إلى السادسة مساءً، بينما بدت الشوارع شبه خالية تماما من المارة، فيما بدأت قوات الأمن بوزارة الداخلية، تجهيز وتحضير إمكانياتها في انتظار السابعة مساءً، معلنة تطبيق أول أيام الحظر، والذى فرضته الحكومة كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا.

Sponsored Links

وتجولت «المصرى اليوم»، في شوارع القاهرة، للوقوف على حالة شوارعها، والاستعدادات الأمنية لتطبيق قرار الحظر.

في البداية، كانت قوات الأمن قد نصبت أكمنتها على مداخل الشوارع والميادين، ووضعت الحواجز الحديدية مصحوبة بسيارات الأمن المركزى، وتمركزت القوات الأمنية في أماكنها التي حددتها وزارة الداخلية.

مع بداية ساعات الحظر، كان عدد من المواطنين العائدين لبيوتهم، عالقين بالشوارع، مع بعض سيارات النقل، لا تزال على الطريق.

بدأت قوات الأمن، تطبيق التعليمات المكلفين بها لحظر التجوال، ومنع أي مواطن من المرور، إلا إذا كان من الفئات المستثناة من الحظر، وهم الأطباء والصحفيون والإعلاميون، على أن يحملوا تصاريح بذلك.

واستثنت قوات الأمن، الحالات الإنسانية، مثل كبار السن، وحالات المرضى العائدين من المستشفيات، والولادة للسيدات.

وتفقد اللواء، محمود توفيق، وزير الداخلية، خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم، لمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وشدد الوزير، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك، مؤكدًا استمرار تفعيل العمل الميدانى لكافة القطاعات الأمنية لتوفير مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت الهامة والحيوية أثناء فترة الحظر المقررة، موجهاً بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى.

------------------------
الخبر : جولة في شوارع القاهرة خلال ساعات الحظر.. الحواجز والأمن في كل مكان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق