«صحة شمال سيناء» تستنفر لبدء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن القطاع الصحى في شمال سيناء الاستنفار ورفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة على مستوى المحافظة اعتبارا من السبت.

Sponsored Links

وأكد الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المبادرة تهدف إلى الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، الكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، توجيه المكتشف إصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، والاهتمام بالصحة الانجابية للسيدة بعمرالانجاب.. كما أنها تستهدف جميع النساء فوق 18عاما، وأن المبادرة مستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية.. مع المشاركة المجتمعية من أجل صحة المرأة المصرية.

من جانبها، أشارت الدكتورة انتصار سرى مدير الرعاية الصحية ومنسق عام المبادرة الرئاسية إلى الاستعدادات الخاصة ببدء تنفيذ المبادرة، والتي تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، واستراتيجية عمل الفريق الصحى، وأنه تم توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء تنفيذ المبادرة وتوزيعها على كافة الوحدات الصحية المشاركة في المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.. كما أوضحت أهمية الحشد المجتمعى والتدشين ودور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف دعم المنظومة الصحية، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى في مديرية الصحة أن العمل يجرى على قدم وساق ويتم استنفار كافة الجهود من أجل انجاح المبادرة حرصا على صحة المرأة، وحثها على التوجه إلى مراكز الكشف الطبى للفحص والاكتشاف المبكر للأورام للعلاج منها مجانا.. علاوة على الأمراض غير السارية مثل السمنة والسكر والضغط.

كما أشار إلى وجود 43 فريقا طبيا على أهبة الاستعداد لفحص المواطنين والكشف عليهم من خلال المستشفيات العامة والمركزية ومراكز الرعاية والوحدات الصحية والنقاط الطبية المنتشرة على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى وتجمعات المحافظة، وأن الجهود متواصلة من جانب ادارة الطب الوقائى والادارات الصحية وادارات: الرائدات الريفيات والمرشدات الصحيات والتثقيف والاعلام الصحى لانجاح المبادرة التي تستهدف 132761 سيدة وفتاة في شمال سيناء.

من جانبه، أعلن الدكتور حاسم حمدى مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحى أن الادارة تتواصل مع الادارات الصحية ومراكز الشباب والمدارس والمساجد من أجل حث وتهيئة المواطنين للتفاعل مع المبادرة، والتركيز على نشر أماكن تواجد الفرق الطبية ومواعيدها في مختلف المناطق بالتنسيق مع المحافظة ووسائل الاعلام المختلفة.

------------------------
الخبر : «صحة شمال سيناء» تستنفر لبدء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق