اخبار مصر | الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

-

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، خريطة سقوط الأمطار بالفترة المقبلة، وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار من الممكن أن تصل لرعدية وغزيرة خاصة على مدينة مرسى علم، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعدة مناطق بشمال سيناء، وهنا فرص لسقوط الأمطار أيضا بالقاهرة والسواحل الشمالية.

Sponsored Links

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار على القاهرة والسواحل الشمالية ستكون خفيفة لمتوسطة، مع انخفاض في درجات الحرارة يتراوح بين 4 و5 درجات، ومن المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار بداية من السبت، ويكون متوسط درجات الحرارة غدا الجمعة بين 26 و27 درجة.

-

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتلة هوائية محماة برياح شمالية غربية من جنوب أوربا، تضرب البلاد غدا الجمعة، الأمر الذي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة لكتل هوائبة تتعرض لها البلاد أيضا قادمة من الجزيرة العربية مرتفعة الحرارة، مؤكدا أن سبب تساقط الأمطار يعود لمنخفض جوي بطبقات الجو العليا.

كنا أن منخفض السودان الموسمي أحد أسباب تساقط الأمطار بحسب تصريحات “شاهين”، والذي يجلب الرياح الجنوبية الشرقية، والمحملة بكميات كبيرة من الرطوبة، على عدة مناطق منها سلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الملاصقة لها، ومناطق من سيناء، وحلايب وشلاتين.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالقيادة بحذر على الطرق السريعة، وخاصة فيفترة الصباح بسبب الشبورة الكثيفة بالطرق الزراعية أو الطرق القريبة من المسطحات المائية، كما أن القيادة بحذر تمنع الانزلاق عند سقوط الأمطار، وضرورة متابعة السائقين للنشرات الجوية بشكل مستمر، لمعرفة التقلبات الجوية ودرجات الحرارة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس 14 نوفمبر، طقسا معتدلا مائل للحرارة نهارا، وشبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور سحبٍ منخفضةٍ ومتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق