نقيب الفلاحين: «الرِِجلة» صيدلية متكاملة

0 تعليق 48 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إنه رغم أن كثير من الفلاحين يتخلص من حشائش «الرجلة» باعتبارها من الحشائش الضارة، والمتطفلة، التي تنمو وسط المحاصيل الزراعية المختلفة، مؤكدًا أن «هذه الحشائش لها فوائد كثيرة لا يعرفها البعض لقلة المعلومات عنها، لعدم وجود تسويق لها داخل مصر».

Sponsored Links

وأضاف «أبوصدام» في بيان، الأحد، أن «حشائش الرجلة نبات صيفي قليل استهلاك المياه بمثابة صيدلية متكاملة يفيد في كثير من المشاكل الصحية، لاحتوائه على أوميجا 3، التي تنظم ضربات القلب وتحسن أداء الأوعية الدموية، وتمنع تصلب الشرايين»، مشيرًا إلى أن «الحشائش تحتوي على الكالسيوم ويخفض ضغط الدم ويقاوم هشاشة العظام، ويعالج فقر الدم، ويبني العظام لاحتوائه على الحديد والمنجنيز، كما يساعد تناول الرجلة في خفض الحرارة والصداع، ويحد من أعراض كبر السن، ويعالج التهاب اللثة ويطرد الديدان».

وأكد نقيب الفلاحين أنه «لا توجد لحشائش الرجلة أضرار تذكر إلا أن معظم الخبراء ينصحون بعدم تناوله للمرأة أثناء الحمل ومع احتواء الرجلة على حمض الإكساليك، الذي يكون أملاح الأوكزالات فإنها قد تتسبب في حصوات الكلى»، مشيرًا إلى أن «نبات الرجلة يتحمل الملوحة والعطش وينمو في معظم أنواع التربة».

------------------------
الخبر : نقيب الفلاحين: «الرِِجلة» صيدلية متكاملة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق