«سموم الاسكندرية» يتلقى 792 حالة في يوليو.. بينهم 13% مخدرات و20% مبيدات

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الدكتورة مها غانم مدير مركز السموم في جامعة الاسكندرية استقبال المركز 792 حالة تسمم «أطفال وبالغين» لاسباب متعددة خلال يوليو الماضى مشيرة إلى أن جميع الحالات حصلت على الاسعافات الاولية والامصال وخرجت بعد التعافى عدا حالتين لا زالتا في العناية المركزة وحالتهما مستقرة.

Sponsored Links

وقالت «غانم» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أنه بلغ عدد الاطفال 379 والبالغين 413 وأن أسباب التسمم تراوحت ما بين المبيدات والتى جاءت كأعلى نسبة بـ20% تلتها المواد الاكالة مثل الاحماض والقلويات والمنظفات والكلور بنسبة 8.12% فيما جاءت نسبة المخدرات بنحو 13% .

ولفتت إلى أنه يتم تقديم الاسعافات الاولية في قسم الاستقبال فور وصول الحالة بحيث يتم خروجها دون الوصول إلى المركز والبعض يستلزم حالته الصحية حجزه بالعناية المركزة لحين تلقى العلاج اللازم مشيرة إلى أن الحالات التي يستقبلها المركز من محافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح وخاصة مدينة سيوه .

------------------------
الخبر : «سموم الاسكندرية» يتلقى 792 حالة في يوليو.. بينهم 13% مخدرات و20% مبيدات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق