اخبار مصر | علاء السبع: لهذا السبب.. موديلات 2019 مطلوبة بالرغم من توافر موديلات 2020

0 تعليق 82 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

-

صرح عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية علاء السبع، إنه قد تم طرح طرازات العام الجديد 2020 على الرغم من توافر طرازات عام 2019 في أسواق السيارات، وهذا لا يشكل أزمة كما يروج البعض إلى هذا الأمر.

وأضاف علاء السبع خلال تصريحات صحفية له، أن هناك عدد كبير من العملاء قد يطلبون الطراز القديم من أجل الاستفادة من فارق الأسعار خصوصاً مع الطرازات التي تقدم بنفس الشكل.

-

وأوضح علاء السبع أن السيارات الجديدة بعد 5 سنوات، يعد معيار تقييمها، ليس سنة الصنع، والمتحكم الرئيسي في تلك الحالة، هي المسافة المقطوعة، وأكد، “في حالة تملك سيارة طراز عام 2019 لا يختلف شكلها عن طراز عام 2018، والمسافة المقطوعة بالطراز الأحدث تعد أضعاف الموديل القديم، حيث إن المستهلك في تلك الحالة يفضل الطراز الأقدم  من السيارة وليس الموديل الحديث”.

وأكد علاء السبع أن معارض السيارات تعمل على تقدم موديلات عام 2019 جنبًا إلى جنب مع ما يتوفر من طرازات العام الجديد 2020 بسوق السيارات المصري، وهناك بعض الطرازات، مازالت تقدم نسخة السيارات موديل عام 2018، وتتميز باقتراب أسعارها مع النسخ المستعملة.

ولفت علاء السبع إلى أن المتحكم الأول، والأخير بالاختيارات هي ميزانية المستهلك من أجل شراء السيارة الجديدة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مبيعات سيارات الملاكي خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الراهن 2019، سجلت بحسب البيانات الصادرة من قبل مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، ما يقرب من 51 ألفًا و311 وحدة بمعدل تراجع بنسبة مئوية تصل إلى 11% على أساس سنوي.

ويعود السبب بانخفاض مبيعات السيارات الملاكي، تبعاًُ إلى التصريحات التي أدلى بها لخبراء بسبب عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين أسعار السيارات خلال الأشهر الأولى من العام الراهن 2019، خصوصاً بأعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية “زيرو جمارك”، على واردات دول الاتحاد الأوروبي من السيارات.

وتوقع المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات خالد حسني، أن تشهد الأشهر المتبقية من العام الراهن 2019، انفراجة كبيرة بمبيعات السيارات للعديد من الأسباب من بينها اتجاه عدد من الوكلاء إلى تخفيض أسعار موديلات عام 2019، لإفساح المجال لطرح الطرازات الجديدة من السيارات لعام 2020.

أقرا المزيد 6 خطوات يجب تفاديها تسبب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة داخل السيارة

-

02c67ac5f8.jpg

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | علاء السبع: لهذا السبب.. موديلات 2019 مطلوبة بالرغم من توافر موديلات 2020 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق