اخبار مصر | مجلس الوزراء يعلن تفعيل غرفة عمليات لمتابعة موسم الحج 1440 هجرياً

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

بناءً على التوجيهات الصادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، من أجل متابعة موسم الحج 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً، فقد أعلن مجلس الوزراء عن تفعيل غرفة العمليات المركزية في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، على أن تتابع بشكل دائم ومستمر أعمال المتابعة حتى عودة آخر فوج من أفواج الحجاج المصريين من أراضي المملكة العربية السعودية.

تفعيل غرفة العمليات تأتي في إطار حرص الحكومة على ضمان سير موسم الحج

صرح رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار المهندس زياد عبدالتواب، أن تلك المتابعة تأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على ضمان سير موسم الحج 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً بكل سهولة ويسر، والعمل على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه ‏الحجاج المصريين في أراضي المملكة العربية السعودية، والتعامل مع أي مشكلة طارئة، والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

وأضاف المهندس زياد عبدالتواب أن العمل على تشكيل غرفة العمليات المركزية، بهدف متابعة موقف رحلات سفر، و رحلات عودة الحجاج المصريين من أراضي المملكة العربية السعودية، مع متابعة الموقف الصحي للحجاج، مع العمل على تقديم تقارير دورية إلى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بهذا الصدد.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية تتشكل بحضور ممثلين من الوزارات المصرية التالية:

  • وزارة الداخلية.
  • وزارة السياحة.
  • وزارة التضامن الاجتماعي.
  • وزارة النقل والمواصلات.
  • وزارة الطيران المدني.
  • وزارة الصحة والسكان.

وأوضح أن اللجنة تقوم بالتعاون والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية لبعثة الحج الرسمية في مكة المكرمة، وتابع ” أن الهدف من عملية التواصل مع البعثة الرسمية للحج، هو العمل على التأكد من تقديم أوجه الرعاية إلى الحجاج المصريين المتواجدين في أراضي المملكة العربية السعودية أثناء أداء مناسك الحج، وتضافر الجهود لجميع الجهات المعنية من أجل تيسير إجراءات، ورحلات سفر، ورحلات عودة الحجاج من خلال المنافذ المختلفة “المطارات، والموانئ، والمنافذ البرية”.

كما أوضح رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اللواء علي هريدي أن إجمالي عدد تأشيرات الحجاج المصريين لهذا العام 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً قد سجلت ما يقرب من 70835 حاجًا، موزعة على النحو الآتي:

-حجاج السياحة 36000 حاجاً.

-حجاج الجمعيات 12335 حاجاً.

-حجاج القرعة 22500 حاجاً.

وأضاف اللواء علي هريدي، أن عدد الحجاج المصريين المغادرين من أجل أداء مناسك الحج لهذا العام إلى أراضي المملكة العربية السعودية قد سجل بحتى أمس الأحد الموافق 21 من يوليو لعام 2019 ما يقرب من 3518 حاجًا من حجاج القرعة، بنسبة مئوية تصل إلى 5% من إجمالي عدد الحجاج.

كما علق اللواء علي هريدي على الموقف الصحي للحجاج المصريين، حيث أكد أن الحالة الصحية للحجاج تعد مستقرة، ولا توجد حتى الوقت الراهن أي مشكلات صحية بين الحجاج.

أقرا المزيد 5 معلومات هامة.. يجب علي الحجاج معرفتها قبل مغادرة القاهرة

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مجلس الوزراء يعلن تفعيل غرفة عمليات لمتابعة موسم الحج 1440 هجرياً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق