اخبار مصر | جمال شعبان يكشف سيناريو وفاة الرئيس السابق محمد مرسي

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

مساء أمس، توفي الرئيس المعزول، محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر بأزمة قلبية حادة، وحول تفاصيل وفاته أوضح الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، بحسب تقديره وتحليله المبدئي لسيناريو وفاة محمد مرسي إن الجلطة القلبية الحادة ربما أدت لوفاة الرئيس المعزول محمد مرسي في ثوانِ معدودة.

وعادة ما تكون سبب الوفاة بالأزمة القلبية نتيجة حدوث تصلب في الشرايين التاجية، أدى لإصابته بجلطة، واختلال في كهرباء القلب، نتج عنها ذبذبة بطينية مما تسبب في هبوط حاد في الدورة الدموية ثم الإغماء أعقبها الوفاة، بجانب إصابته بمرشي السكري منذ فترة، بحسب أحدث تقرير طبي قدمته النيابة العامة للمحكمة نهاية 2017، وذلك وفقا لما فسره شعبان، في تصريحات صحفية.

ولا يوجد سبب يؤدي إلى الوفاة المفاجئة سوى حدوث الجلطة القلبية الذي ينتج عن تضخم في عضلة القلب واختلال كهرباء القلب، ثم انتهى بالوفاة، بحسب العميد السابق لمعهد القلب القومي.

وقال شعبان إن عدم شكوى المتوفي من أي أعراض قبل حدوث الأزمة القلبية التي أدت إلى وفاته، كان بسبب إصابته المتوفى بمرض السكري الذي يؤدي إلى قصور في الشريان التاجي دون الشعور بأعراض الذبحة الصدرية وبدون الشعور بالألم، وهي تعد أعراض صامتة لا يشعر بها المريض ينتج عنها الجلطات الحادة والاختلال الكهربي في القلب.

وأشار عميد معهد القلب السابق، إلى كثرة حالات الوفاة الموت المفاجئ نفي الفترة الماضية حتى أصبح داء العصر، حيث تعرض نحو 100 ألف مصري سنويًا للوفاة نتيجة الإصابة بالجلطات القلبية.

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | جمال شعبان يكشف سيناريو وفاة الرئيس السابق محمد مرسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق