اخبار مصر | مواطنون يشكون من تعطل ماكينات الصراف الآلى لـ استخراج تذاكر السكك الحديد

0 تعليق 59 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

اشتكى العديد من المواطنين من وجود عطل في “ماكينات الصراف الآلى”، التى تم تركيبها من قبل هيئة السكة الحديد لأول مرة بمحطة مصر بالقاهرة، و محطة سيدى جابر في محافظة الإسكندرية منذ ستة سنوات، من أجل حجز تذاكر القطارات المكيفة بطريقة آلية، من خلال استخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك وما يعرف باسم “المحفظة”، أو باسم “الكارت المشحون”، بمبالغ نقدية معينة من خلال مكاتب اشتراكات السكك الحديد من أجل استخدامها في شراء تذاكر القطارات.

تعطل ماكينات الصراف الألي

وأكد العديد من المواطنين تعطل “ماكينات الصراف الآلى”، الموجودة بمحطة مصر، وخروج تلك الماكينات من الخدمة بشكل تام ، إلى جانب تراكم الأتربة عليها بسبب عدم استخدام تلك الماكينات لفترات طويلة، متزامنا مع توقف حجز القطارات المكيفة من خلال تلك الماكينات، حيث ظلت غير متاح الحجز من خلال تلك الماكينات على مدار شهور طويلة قبل أن يتم تعطلها، وخروجها من الخدمة بشكل تام، بسبب عدم تخصيص “هيئة السكة الحديد”، مقاعد قطارات مكيفة من أجل حجزها من خلال تلك الماكينات على عكس ما كان يحدث منذ بداية تشغيلها.

تعطل ماكينات الصراف الآلي

صرح رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل “ترانس اى تى” المهندس خالد عطية، إن تلك الماكينات تعمل بكفاءة عالية خلال الوقت الراهن، لكنها تعمل فقط في مجال حجز تذاكر القطارات المكيفة باستخدام ما يعرف باسم “المحفظة أو الكارت الذكى المشحون”، من قبل هيئة سكك حديد مصر، ويتم استخدامه من قبل الركاب فى أى وقف يشاء فيه العميل في شراء أو سداد قيمة تذكرة القطار المكيف.

وأشار المهندس خالد عطية إلى أن تلك الماكينات متوقف بها “خدمة الحجز”، من خلالها استخدام “البطاقات الائتمانية”، إلى حين إجراء بعض الصيانة لها من قبل “الشركة الإيطالية المصنعة”، وأعلن عن توقعه عودة خدمة حجز تذاكر القطارات المكيفة من خلال تلك الماكينات خلال النصف الثاني من شهر يوليو القادم لعام 2019.

تعطيل ماكينات الصراف الآلي بالمترو

ويجدر هنا الإشارة إلى أن ماكينات الصراف الآلى التي تستخدمها هيئة السكك الحديد في حجز تذاكر القطارات المكيفة تشبه ماكينات الصراف الآلي “ATM”، وقد بدأت الهيئة فى تركيبها لأول مرة بمحطة مصر في منطقة “رمسيس”، وفي محطة سيدى جابر بواقع ماكينتين لكل محطة كتجربة منذ بداية عام 2013، على أن يتم تعميم تلك التجربة على جميع محطات القطارات الموجود على طول خط شريط السكك الحديد بعد التأكد من نجاح تلك التجربة.

أقرا المزيد مياه شرب القاهرة تعلن عن موعد بدء تشغيل منظومة العدادات الذكية المبرمجة

5f73150a18.jpg

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مواطنون يشكون من تعطل ماكينات الصراف الآلى لـ استخراج تذاكر السكك الحديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق