اخبار مصر | مسؤول أمني يعلن.. المتطرفون يهدفون من الشائعات إحداث الفوضى

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

صرح العميد في قطاع الأمن الوطني شريف أبو الخير، أن هناك ما يقرب من 44 مليون مصرى يستخدمون مواقع الإنترنت المختلفة، وهنا تكمن الخطورة حيث يتم استخدام الإنترنت من أجل ترويج الشائعات، حيث يعمل مروجي الشائعات على استغلال القضايا الاجتماعية التي تمس المواطنين المصريين، وتمس الأسرة المصرية من أجل العمل على ترويج الشائعات.

وأكد العميد شريف أبو الخير خلال كلمته أثناء حلقة نقاشية يدور موضوعها حول “ترويج الشائعات وأثرها على أمن المجتمع”، في مركز بحوث الشرطة، “أن الجماعات المتطرفة، ومروجي الشائعات يهدفون إلى إحداث الفوضى، ولابد أن يتم الرد على تلك الشائعات بحسم وبسرعة لعدم إنتاجها مرة ثانية وعدم انتشارها بشكل كبير”.

وأوضح المسؤول الأمني، “أنه يتم ترويج تلك الشائعات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أو من خلال القنوات المناهضة إلى الدولة المصرية، وفي بعض الأحيان يتم استخدام تطبيق “الواتس آب”، من قبل المجهولين.

وأكد العميد شريف أبو الخير أن تلك الشائعات يتم مواجهتها عبر الصحف، ووسائل الإعلام، ونقابة الصحفيين والوزارات وغيرها من مؤسسات الدولة المصرية المعنية بهذا الأمر.

وبدوره، صرح اللواء بالشؤون القانونية في وزارة الداخلية المصرية أحمد سعد، إن أحد البرلمانيين قد تقدم بمشروع قانون في مجلس النواب من أجل مواجهة الشائعات، ولم يتم البت في مشروع القانون حتى الوقت الراهن.

أقرا المزيد باحث بعلم الاجتماع: الأمية وتراجع الخطاب الديني تسبب في انتشار الشائعات

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مسؤول أمني يعلن.. المتطرفون يهدفون من الشائعات إحداث الفوضى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق