سان جيرمان يستعيد الانتصارات بخماسية في لوريان

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

(إفي): استعاد باريس سان جيرمان نغمة الانتصارات في "الليج آ" بعدما أكرم ضيافة لوريان بخماسية نظيفة، في الوقت الذي حافظ فيه نيس على الصدارة على الرغم من سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بوردو مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعب "بوردو الجديد" خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع بوردو بضيفه نيس.

Sponsored Links

وعلى الرغم من هذه ، إلا أن "النسور" واصلوا التحليق في الصدارة برصيد 44 ، بينما أصبح رصيد بوردو 25 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب.

ومن جانبه، قلص موناكو الفارق مع المتصدر، نيس، بعدما حقق فوزا منطقيا على حساب ضيفه كاين بهدفين لواحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب "لويس الثاني".

وانتظر فريق الإمارة حتى الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الثاني ليتمكن من فتح باب التسجيل عبر مهاجمه الكولومبي المتألق راداميل فالكاو من ركلة جزاء، قبل أن يؤمن تيموي باكايوكو الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة 76.

بينما أحرز هيرفي بازيل هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ولعب الفريق الضيف منقوصا من لاعب منذ الدقيقة 52 بعد طرد داميان دا سيلفا بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعزز موناكو بهذه النتيجة موقعه في المركز الثاني ويضيق الخناق على نيس بعدما رفع رصيده للنقطة 42 ، بينما تجمد رصيد كاين عند 18 نقطة يقبع بها في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وعلى ملعبه "حديقة الأمراء" استعاد باريس سان جيرمان ذاكرة الانتصارات بعدما أمطر شباك ضيفه لوريان بخماسية نظيفة.

أنهى فريق العاصمة الفرنسية الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع البلجيكي توماس مونييه في الدقيقة 25 وزارجو توريه، بالخطأ في مرماه، قبل النهاية بدقيقة.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق الباريسي الحفلة التهديفية بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 50 عبر قائده تياجو سيلفا.

وأحرز هداف الفريق والمسابقة، بـ18 هدفا، الأوروجوائي إدينسون كافاني الهدف الرابع من ركلة جزاء، قبل أن يختتم لوكاس مورا الخماسية في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة الكبيرة، يعود رجال الإسباني أوناي إيمري لعزف نغمة الانتصارات مجددا، بعد ثلاث مواجهات شهدت هزيمتين وتعادل، ليرتفع رصيدهم للنقطة 39 في المركز الثالث.

فيما تجمد رصيد لوريان عند 15 نقطة يتذيل بها جدول الترتيب.

وحقق أوليمبيك ليون فوزا صعبا على ملعبه "الأضواء" بثنائية نظيفة أمام آنجيه.

وضع المتألق ألكسندر لاكازيت أصحاب الأرض في المقدمة مبكرا منذ الدقيقة التاسعة ، ليرفع رصيده من الأهداف لـ13 هدفا في المركز الثاني خلف كافاني، قبل أن يؤمن نبيل فقير الفوز بالهدف الثاني قبل النهاية بست دقائق.

وعزز الانتصار من ترتيب ليون في المركز الرابع بـ34 نقطة، فيما ظل آنجيه بـ19 نقطة في المركز السادس عشر.

واقتنص ميتز نقطة من براثن مضيفه جانجون بتعادل قاتل بهدفين لمثلهما على ملعب "سانت سيمفورين".

كان أصحاب الأرض هم البادئون بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر أوبا نيجيت.

وفي النصف الثاني، قلب الفريق الضيف الطاولة على ميتز بعدما عادل النتيجة أولا في الدقيقة 49 عبر جيمي بريان ، قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74.

إلا أن جوتييه هاين سجل هدف التعادل القاتل لميتز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذا، يصبح رصيد جانجون 30 نقطة في المركز الخامس، وبفارق الأهداف عن مارسيليا، بينما أصبح رصيد ميتز 19 نقطة يحتل بها المرتبة الثامنة عشر.

وواصل أوليمبيك مارسيليا سلسلة انتصاراته بعدما حقق فوزا دراميا على حساب مضيفه باستيا بهدف لاثنين على ملعب " أرماند سيزار".

تقدم الضيوف مبكرا في النتيجة منذ الدقيقة التاسعة عبر مهاجمهم المخضرم بافيتيمبي جوميس لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 83 لمعادلة الكفة عبر اليكساندر دجكيو، قبل أن يخطف كلينتون موانجي انتصارا قاتلا لمارسيليا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذا يواصل فريق الجنوب الفرنسي سلسلة انتصاراته للمباراة الرابعة على التوالي ليرتفع رصيده للنقطة 30 في المركز السادس، فيما ظل رصيد باستيا عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي احتضنه ملعب "بيير ماوري" بين ليل ورين.

وكان بإمكان أصحاب الأرض التقدم في النتيجة منذ الدقيقة 11 لولا إهدار البرتغالي إيدر لركلة الجزاء، ليأتي الرد من الضيوف في الدقيقة 22 بول جورج نتيب.

إلا أن المهاجم البرتغالي عاد وصحح خطأه في الدقيقة 89 بتسجيل هدف التعادل لليل.

وبهذا أصبح رصيد ليل 21 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما يأتي رين سابعا بـ28 نقطة.

وفاز ديجون بهدفين نظيفين على ضيفه تولوز على ملعب "جاستون جيرارد".

جاءت ثنائية الفريق المحلي في النصف الثاني عبر كل من جوليو تافاريز، من ركلة جزاء، وبيير لي ميلو في الدقيقتين 49 و52 على الترتيب.

ورفع الانتصار من رصيد ديجون للنقطة 19 يحتل بها المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد تولوز عند 26 نقطة في المركز التاسع.

وسقط سانت إيتيان في فخ التعادل السلبي في عقر داره أمام نانسي.

وأصبح رصيد الأول 26 نقطة في المركز الثامن، بينما أصبح رصيد 21 نقطة في المركز الـ13.

وحقق نانت فوزا مفاجئا على مونبلييه بهدف نظيف حمل توقيع لوكاس ليما في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، ليرتفع رصيد الأول لـ19 نقطة، بينما ظل رصيد مونبلييه عند 22 نقطة في المركز الـ11.

------------------------
الخبر : سان جيرمان يستعيد الانتصارات بخماسية في لوريان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : Filgoal

0 تعليق