الارشيف / أسرار لها

ما تقومين به في حفل الزفاف يرجع لاصول تاريخيه

كثير منا يقوم ببعض التصرفات ولا يعرف سبب الحرص علي القيام بتلك العادات في حفل الزفاف ولكن مع البحث اتضح ان تلك العدات تعود لاصول تاريخيه ونسرد في السطور التاليه الخمس عادات ...

تعدد طبقات التورته

Sponsored Links

هذا التقليد يعود تاريخه العصور الوسطى وفي تلك الفترة اعتاد ضيوف حفل الزفاف أن يحضروا مهم الكعك والخبز كهدية للعروسين ويقومان بوضعها أمامها في صورة قطع متراصة إلى جانب بعضها البعض، بمرور الوقت تطور هذا التقليد إلى وضع قطع من المعجنات والكعك بشكل هرمي على طاولة أمام العروسين ثم طبقات من الكعك المتراصة فوق بعضها حتى وصلنا إلى شكل كعكة الزفاف التي نعرفها.

 

2- تسليم والد العروسه لعريسها

معظم التقاليد المتبعة في حفل الزفاف تعود أصولها إلى الحضارة الرومانية القديمة وفي تلك الفترة كان رجل الأسرة هو من يتولى مهمة الاتفاق على الزيجات وفي ذلك الوقت كان يصطحب الفتاة إلى زوجها وأسرتها الجديدة ويسلمها إليه أو إليهم وعادة ما كان يتلقى مقابلها مبلغ مالي أو أملاك ما وبمرور الوقت تتطور هذا التقليد إلى ما هو عليه في عصرنا الحالي.

 

3- وقوف العروسه علي شمال العريس

 حفلات الزفاف في العصور الوسطى كانت تتضمن مشكلات أكبر بكثير مما نواجها في عصرنا الحالي ولذلك كانت العروس تقف على الجانب الأيسر من العريس وتترك جانبه الأيمن خاليا حتى يتمكن من انتزاع سيفه بيده اليمنى عند الضرورة والقتال لحمايتها عند الضرورة ومن هنا جاء تقليد وقوف العروس على الجانب الأيسر من العريس.

 

4- رمي الورود الملونه علي العروسين

في حفلات الزفاف في الماضي اعتاد الضيوف وأهل العروسين في إيطاليا على رمي قطع من الحلوى الصغيرة ذات الأغلفة السكرية على العروسين تعبيرا عن سعادتهم بهذه المناسبة، وفي بريطانيا اعتادوا على رمي حبات الأرز على العروسين والتي كانت ترمز في ذلك الوقت إلى الخصوبة ولقد تطورت هذا التقليد بمرور الوقت إلى رمي الأوراق الصغيرة الملونة على العروسين.

 

5- صاحبات العروسه

هذا التقليد يعود أصله إلى العصر الروماني وفيه اعتاد العروس على أن تكون محاطة بفتيات يرتدين مثلها تماما لخداع الأرواح الشريرة التي قد تحاول إيذاء العروس ولحماية العروس من شخص مرفوض من العروس أو أسرتها قد يحاول اختطافها، وبالإضافة إلى ذلك فهم يساعدون العروس على الاستعداد لحفل الزفاف وهو دور قريب للغاية من دور وصيفات الشرف في هذه الأيام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا