نصائح خبيرة الأزياء للفتاة المحجبة .. لتكون في قمة أناقتها

0 تعليق 53 ارسل طباعة تبليغ

كتبت - جهاد الحسيني

إن هدف كل محجبة باحثة عن الحشمة مع التألق هو الحصول على إطلالة مميزة مع الحجاب ، لكن هناك أخطاء تقع فيها بعض المحجبات منها تنسيق الملابس مع الطرحة أو الإيشارب ، حيث أنها يمكن أن تفسد الأناقة والإطلالة الأنثوية بالكامل، ويجعل مظهر المحجبة غير مألوف أو مبهرج خاصة عند اعتمادها على إكسسوارات وألوان غير متناسقة.

Sponsored Links

تقول " شيماء الصباغ " خبيرة الأزياء، إن سعى المحجبة للظهور بأناقة ورقى بعيدا عن الرتابة والملل قد يوقعها في عدة أخطاء تفسد شياكتها بالكامل، ولذلك وجب عليها الحرص عند اختيار الألوان والإكسسوارات الخاصة بارتداء الحجاب وتناسقه مع الملابس.

وأوضحت "شيماء" أهم سبعة أخطاء تقع فيهم المرأة المحتشمة عند ارتداء الحجاب مع قطع الملابس المختلفة يفضل الانتباه إليها.

1- يجب على المرأة المحجبة عدم اختيار الحجاب الأحادي اللون مع الملابس الأحادية اللون فهذا خطاء كبير، يضفى نوعًا من الملل والقتامة، والأفضل هو اختيار حجابا مطبّعًا بالزهور أو بالنقوش مع الملابس أحادية الون لإضافة الحيوية والبهجة.

2- ليس من المقبول أبدا اختيار حجاب مطبّع مع بنطلون منقط، ففي هذه الحالة يجب الاعتماد على حجاب بلون أحادي وليكن بدرجات قوية ومغايرة لألوان البنطلون، لمزيد من الإضاءة والجاذبية.

3- اختيار حجاب مطبّع مع ملابس مخططة اختيار سيئ للغاية يجب تفاديه لأنه يجعل من إطلالة المرأة مبهرجة.

4- ارتداء العقد الطويل مع الجاكيت الجينز فهو غير مفضل بالمرة والأجدر تنسيق عقد قصير في حال كان التوب أو القميص غير مطرّز عند الرقبة، أما في حال كان القميص مطرّزًا، فيجب الابتعاد تمامًا عن خيار العقد.

5- ارتداء ملابس سبور أو كاجوال مع حجاب لامع أو براق أو العكس عند اعتماد الحجاب القطنى الرسمى مع ملابس السهرة السوارية.

6- اعتماد رابطة حجاب غير ملائمة لشكل الوجه، أو اختيار لون حجاب لا يتماشى مع لون البشرة.

7- ارتداء حجاب خفيف أو شفاف يظهر الشعر أو العكس أيضا باعتماد لفات متعددة للحجاب تضعف حجم الرأس وتفسد الأنوثة.

0 تعليق