أسرار للمرأة .. كيف يؤثر العنف على الصحة العقلية للأطفال؟

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

مشاهد العنف والقتل يمكن أن تؤثر على الصحة النفسية للأطفال

الأطفال الذين يعيشون في مجتمعات تشهد الكثير من العنف قد يكون لديهم مستويات أعلى من المشكلات السلوكية والعاطفية، وفقا لدراسة أمريكية تقوم على الصحة النفسية للأطفال في خواريز، المكسيك – التي أطلق عليها في السابق اسم "عاصمة القتل في العالم".

Sponsored Links

التي توصلت إليها دراسة أجراها باحثون تكساس للتكنولوجيا جامعة العلوم الصحية مركز ايل باسو تشير إلى أن الصحة النفسية للأطفال تتأثر سلبا بسبب مشاهد عمليات القتل الجماعي وأعمال الإرهاب، مثل عمليات الخطف والتفجيرات وقطع الرؤوس، المتعلقة بعصابات المخدرات في المدينة في عام 2010.

تقول ماري لاينر، وهي باحثة في طبيبة أطفال في TTUHSC إل باسو والمسؤولة عن هذه الدراسة وجمعت البيانات حول الصحة النفسية للشباب الذين يعيشون على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، " أشعر بالقلق للغاية بشأن الأطفال الذين عاشوا في خواريز عندما بلغ العنف المرتبط بتجارة المخدرات ذروته منذ بضع سنوات."

للدراسة، قامت لاينر بعمل مقارنة بين الصحة النفسية للأطفال الذين يعيشون في مدينة إل باسو، تكساس وهي أكثر أمنا نسبياً من جيرانهم الذين يعيشون في خواريز.

وبعد تحليل البيانات التي تم جمعها من كلا الفريقين، وجدت لاينر أن انتشار مشاكل مثل الاكتئاب والعدوان والقلق والانسحاب واضطراب نقص الانتباه كانت أعلى ثلاث مرات عند الأطفال الذين يعيشون في خواريز.

وقالت لاينر، "أنا لا أقول أن الأطفال في إل باسو لا يتأثرون بالعنف، ولكن لم يكن لديهم هذا التعرض للعنف في كل مكان في أحيائهم، ولم يحضر جنازات لافراد أسرهم، ولم يذهبوا إلى المدرسة ليعلموا أن أسر أصدقائهم قد قتلت بالكامل ".

لم يطلب من الأطفال وأسرهم التحدث بشكل مباشر عن تجاربهم الشخصية مع العنف المرتبط بتجارة المخدرات وافترضت الدراسة أن الذين يعيشون في خواريز تعرضوا بشكل غير مباشر للعنف.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة سالود للصحة العقلية.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. كيف يؤثر العنف على الصحة العقلية للأطفال؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع البوابة

0 تعليق