أسرار للمرأة .. حين يرتكب الطفل خطأ كبيراً .. كيف نجعله يفهم؟

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

أسرار للمرأة .. تقترح الأخصائية التروبيه والأم البريطانية أماندا جيت أسئلة نسألها لأطفالنا بعج أن يرتكبوا خطأ كبيراً، وتقول في مجلة “أمومة” إن إفهام الطفل السبب في ملابسات الخطأ الذي ارتكبه وجعله يفهم كيف يشعر إزاءه هي أكبر سلاح نعطيه لأبنائنا في حياتهم لكي يتجنبوا الأخطاء. إذ تبني هذه الأسئلة لديهم القدرة على التحليل واتخاذ القرار السليم.

السؤال الأول: ماذا حدث؟
اتركي الطفل يصف لك ما وقع وبدقة، ويعبر عن الأمور وكيف رآها من زاويته. الوقائع تختلف عن المشاعر. مساعدة طفلك على تعلم الفرق بين الإثنين يعد جزءاً مهماً من قدرته على حل المشاكل الآن وفي المستقبل.
مثل أن يقول الطفل إنه ارتكب خطأ ومعلمته لم تعد تحبه، عندها عليك أن تفرقي له بين الحقيقة أي أنه ارتكب خطأ وبين الشعور وهو أنه يشعر أن معلمته لم تعد تحبه. ثم ادخلي معه في التفاصيل.

Sponsored Links

السؤال الرابع: لو عاد الوقت بك إلى الحادثة ماذا كنت ستغير فيها؟ وكيف كنت ستتصرف؟
بهذه الطريقة يتعلم كيف يضع خطة لتصرفاته.
الاحتمالات عند طرحك لهذا السؤال، أن الأشياء لن تكون أفضل 100%. لكنها ستتحسن سريعاً. بسرعة أو ببطء، التحسنات الشعورية هي ما تهم.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. حين يرتكب الطفل خطأ كبيراً .. كيف نجعله يفهم؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أنا زهرة

0 تعليق