أسرار للمرأة .. لهذه الأسباب تحتاج المرأة إلى نوم أكثر من الرجل

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

أسرار للمرأة .. أفادت دراسة، نشرت صحيفة “الديلي ميل” نتائجها أمس، أن عقل المرأة أكثر تعقيداً من الرجل، وهذا يجعل النساء بحاجة إلى نوم أكثر من الرجال.

ووفقاً للدراسة فإن المرأة تحتاج إلى 20 دقيقة أكثر لغلق عينيها من الرجل العادي. ويرجع هذا إلى مخ المرأة المشغول والمتعدد المهام.

Sponsored Links

فكلما استخدمت أجزاء أكثر من مخك خلال اليوم، كلما احتاج المزيد منه للتعافي، وبالتالي، ستحتاج لنوم أكثر. وحيث أن النساء يملن للقيام بمهام متعددة، يفعلن الكثير في نفس الوقت ، يستخدمن أكثر من وظائف مخهن الفعلي ضعفيّ يفعل الرجال. ويسبب هذا احتياجهن إلى نوم أكثر. والرجل الذي يعمل بوظيفة معقدة وتتضمن الكثير من اتخاذ القرارات والتفكير الجانبي قد يحتاج أيضاً للمزيد من النوم عن الرجل العادي، وعلى الأرجح ليس مثل حاجة المرأة.

وتتسبب قلة النوم لدى النساء في مشاكل أكثر من الرجال، إذ يصبن بمستويات عالية من التوتر النفسي والمشاعر الأكثر عدائية، من اكتئاب وغضب. كما يتعرضن لأمراض القلب أكثر من الرجل.

ولكي تستطيع المرأة النوم بشكل عميق ينصح بأن تضع روتينا يسهل على المخ أن يدرك متي يهدأ وينام. قد يحسن هذا جودة النوم.

ومن الأفضل للمرأة التي تعاني من اضطرابات النوم أن تمارس التأمل البسيط والذي سيساعد مخك على الاستقرار ويحضر للاسترخاء. وقد تفيد اليوغا في هذ الحالة.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. لهذه الأسباب تحتاج المرأة إلى نوم أكثر من الرجل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أنا زهرة

0 تعليق