سيدتى الجميلة .. 6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ…

0 تعليق 61 ارسل طباعة تبليغ
سيدتى الجميلة:

الوجه النحيف بالنسبة للكثير من الفتيات من أهم مقومات الجمال في العصر الحديث. لكن مع ذلك، نجد الكثير منهن يعانين من مشكلة الوجه الممتلئ والعريض، وهو ما قد يسبب الشعور بالحرج في الكثير من الأحيان. لذلك، ازدادت نسبة الإقبال على جراحات التجميل وتنحيف الوجه وهي من الأمور غير الآمنة والمكلفة كذلك.

لكن لا تنزعجي، فهناك الكثير من الطرق الآمنة والفعّالة التي تمكنك من تنحيف الوجه بسهولة ودون بذل مجهود كبير.

Sponsored Links

إليكِ أبسط الطرق الفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ سريعًا.
1- تقليل السعرات الحرارية
تقليل معدل السعرات الحرارية خلال اليوم حوالي 500-1000 سعر حراري خلال اليوم يساعد على خسارة حوالي 2 كيلو جرام أسبوعيًا. تناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلًا من 3 وجبات أمر مفيد كذلك. وتجنبي تمامًا تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيتسبب ملح الطعام في اختزان الماء بداخل الجسم، وهو ما يزيد من وزنك.

2- اتباع النظام الغذائي الصحي
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع. حيث يعمل الكالسيوم على التخلص من الماء الزائد في الجسم، مما يخلصك من انتفاخات الجسم. للحصول على الجرعات اللازمة للجسم من الكالسيوم، احرصي على تناول البروكلي، الخضروات الورقية، البقوليات، البرتقال، الفواكه المجففة وغيرها. أما البروتين، فيساعد على بناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة. أهم المصادر الغنية بالبروتين هي الأسماك، البيض، اللحوم الحمراء والدواجن.

3- شرب كميات وفيرة من الماء
هل تتناولين كميات كافية من الماء تكفي احتياجات جسمك؟ إن كنت تنظرين في المرآة لتجدين بعض انتفاخات الوجه أو الذقن، فبالتأكيد أنت لا تتناولين ما يكفي من الماء. يحتاج الجسم لتناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

4- تناول الدهون الصحية
من أشهر الأخطاء الشائعة التي يتبعها البعض لخسارة الوزن هي تجنب تناول الدهون تمامًا. يحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية غير المشبعة والتي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من المعادن والفيتامينات. احرصي على تناول المصادر الصحية للأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3 كالأسماك الزيتية من السلمون، التونة، والمكسرات.

5- التخلي عن العادات السيئة
تتسبب بعض العادات الخاطئة في ترهلات الوجه نتيجة للإصابة بالجفاف. من أشهر تلك العادات هي التدخين أو تناول الكحوليات. ينصح بالإقلاع عن التدخين تمامًا للتخلص من تلك الدهون الزائدة في وجهك والظهور بمظهر أنحف.

6- ممارسة التمرينات
لا شئ أفضل من ممارسة بعض التمرينات البسيطة في المنزل. هناك بعض التمرينات التي تساعد على التخلص من دهون الوجه الزائدة وتنحيف الخدين والذقن. يمكنكِ الاستعانة بكرة صغيرة والضغط عليها بين الذقن والصدر لبعض الوقت. أيضًا، حفظ الهواء بداخل الفم لنفخ الخدين لبعض الوقت.

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. 6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق