إطلاق جائزة تحتفي بجهود القضاء على «ختان الإناث»

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، الأربعاء، جائزة «عزيزة حسين ومارى أسعد»، تحت إشراف المجلسين القوميين للمرأة، والأمومة والطفولة، وتستهدف الجائزة «شخصية عامة- برنامجًا- مبادرة- مؤسسة- ممارسة مجتمعية»، اعتبارًا من العام المقبل.

Sponsored Links

وقالت اللجنة، في بيان: «اختيار الراحلتين لإطلاق اسميهما على الجائزة يأتى باعتبار كل منهما شقت الطريق بجهود حثيثة في أيام كانت مثل هذه الأمور فيها مسكوتًا عنها، وتركت طريقًا مازلنا نسلكه نحو القضاء على هذه الجريمة، التي تمثل واحدة من أصعب ممارسات العنف ضد المرأة وكرامتها الإنسانية».

وتعمل الجائزة على إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء على ختان الإناث، وتشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامة، والاحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعية في القضاء على ختان الإناث، كما تتيح اشتراك الأشخاص والجهات المتفرغين في القضية.

وتشترط الجائزة ألا يقل العمل في القضية عن 5 سنوات، وأن تكون للعمل إسهامات جليلة متميزة أو ابتكارات أو إضافات ذات تأثير مجتمعى أو فكرى، ويجب على المتقدم طلب الترشيح وفق النموذج المرفق، وتقديم نماذج الترشيح باللغة العربية، وإذا كانت بلغة أخرى فيجب أن تكون مصحوبة باللغة العربية.

------------------------
الخبر : إطلاق جائزة تحتفي بجهود القضاء على «ختان الإناث» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق