وفد من وزراة الاتصالات يغادر الى أوغندا للتجهيز للمشروع المشترك

0 تعليق 611 ارسل طباعة تبليغ

كتبت - فاطمة السيد

غادر وفدً ممثل لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى جمهورية أوغندا ، للبدء في تنفيذ أول خطوة لمشروع "تطوير المعهد القومي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأوغندي"، وتحويله إلى "مركز تميز إقليمي أوغندي مصري" لبناء القدرات البشرية للمواطنين , خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر.

Sponsored Links


وكذلك للتحقق من أرض الواقع للإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بتفاصيل المشروع لمناقشته مع وزارة المالية ومجلس الوزراء حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات المتطلبة للحصول على الموافقة النهائية لتمويل المشروع سالف الذكر، والذي يتم تمويله من الميزانية المخصصة للمبادرة الوطنية لتنمية دول حوض النيل.


يشار الى أن مصر تعمل مع الشركاء الأفارقة مثل أوغندا للتغلب على العقبات التي تحول دون الازدهار الاجتماعي والاقتصادي. وقد جرى التنسيق بين الطرفين من أجل تحديد احتياجات أوغندا اللازمة في عملية تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي من أهمها إنشاء فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بأوغندا في عام 2014. وتهتم مصر وأوغندا بتعزيز التعاون في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضاً، كما تشمل الشراكة بين مصر وأوغندا مجالات التدريب والتطوير وبناء القدرات البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

0 تعليق