خبر تكنولوجى .. نجوم الرياضة حول العالم ينعون الملاكم محمد علي كلاي

0 تعليق 69 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع نعى نجوم الرياضة حول العالم على صفحات التواصل الاجتماعي الملاكم المصري العالمي محمد على كلاي الذي وافته المنية صباح السبت.

وكتب محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “وفاة قدوة كل الرياضيين .قدم نموذج للكفاح والإصرار والطموح”.

Sponsored Links

واضاف “سيبقي اسمه مخلدا في سجلات التاريخ . رحم الله الأسطورة محمد علي كلاي”.

ووضع الإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، صورتين للملاكم الأسطورة.

اما جورج فورمان، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والذي هزمه محمد على في أشهر نزال في التاريخ، قال عبر تويتر: «علي، فريزر وفورمان، كنا نحن الثلاثة واحدًا. جزء مني رحل، والواقع أنه الجزء الأكبر”.

مايك تايسون، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، قال عبر حسابه بموقع تويتر “وداعًا إلى الملاكم الأعظم، أيها العظيم أرقد بسلام”.

فلويد مايويذر، بطل العالم السابق لوزن الوسط الذي لم يخسر في 49 مباراة واعتزل شابًا، قال “لقد خسرنا أسطورة، بطلًا كبيرًا وشخصًا رائعًا. إنه أحد الذين فتحوا لي الطريق لأكون كما أنا الآن. الكلمات لا تكفي ولا تعطي على حقه لما قدمه لرياضتنا. بالنسبة إلىّ شخصيًا، علمني ألا أشعر بالخوف أبدًا”.

ودون إيفاندر هوليفيلد، بطل العالم السابق للوزن الثقيل على صفحته “إنها خسارة ثقيلة. كنت أريد أن أكون مثله، لقد ألهمني. سألني في أحد الأيام إذا كنت أريد تحطيم رقمه القياسي (توج على بلقب بطل العالم للوزن الثقيل 3 مرات)، وأجبت كلا، لأن ذلك يعني أنه يتعين عليّ أن أخسر أحد نزالاتي. لكن العودة بعد الخسارة تظهر مدى القوة وهذا ما برهنه عليّ طوال مسيرته”.

دون كينج، أشهر منظم مباريات الملاكمة، قال “كان شخصًا رائعًا ليس فقط كملاكم لكن كأيقونة أيضًا. لن يموت محمد على إطلاقًا. لن يموت محمد على، فهو مثل مارتن لوثر كينج. روحه ستبقى إلى الأبد”.

أوسكار دي لا هويا، بطل العالم سابقًا في 6 أوزان مختلفة ومنظم مباريات حاليًا، قال إنه الملاكم الذي منح رياضة الفن النبيل عصرها الذهبي، وجعلها شعبية. كان على يجسد الشجاعة، لم يختر إطلاقًا السهولة اكان على الحلبات أو خارجها. لقد بحث عن العظمة في كل ما قام به.

وقال بوب آروم، منظم مباريات “من دون أدنى شك إنه الشخص الأكثر تأثيرًا في حقبتنا، إنه رياضي عظيم، كان الجميع ينصت إليه لأنه كان يدرك ماذا يقول ولا يتردد عن الافصاح عن رأيه بشجاعة”.

ماني باكياو، أسطورة الملاكمة في الفلبين قال “لقد خسرنا عملاقا، استفادت الملاكمة كثيرا من مواهب محمد على، لكن البشرية استفادت منه أكثر أيضًا”.

------------------------
الخبر : خبر تكنولوجى .. نجوم الرياضة حول العالم ينعون الملاكم محمد علي كلاي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع أخبار مصر

0 تعليق