محافظ حماة: إقامة مشاريع استثمارية في مجال مجالس المدن والبلدات

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

حماة-سانا

دعا محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى إقامة مشاريع استثمارية في مجال مجالس المدن والبلدات بما يؤمن للبلديات موارد جديدة تمكنها من إنجاز مشاريعها وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل.

Sponsored Links

وخلال لقائه اليوم في صالة الاجتماعات بمبنى المحافظة رؤساء مجالس المدن والبلدات أكد الحزوري استعداد المحافظة لتقديم جميع التسهيلات
اللازمة لمباشرة العمل بأي مشروع استثماري واعتماد جميع المشاريع المقترحة مبينا أن المحافظة شكلت لجنة استشارية لتحديد أنواع المشاريع الممكن استثمارها والإقلاع فيها بحيث تكون قريبة من مواقع الإنتاج والمواد الأولية ومستلزمات العمل.

وشدد الدكتور الحزوري على معالجة واقع الاستثمارات والعقارات الممنوحة للمستثمرين والتي تثبت فيها حالات خلل بآلية المنح أو الاستثمار حيث أن هذه العقارات والاستثمارات ملك لجميع أبناء الوطن مؤكدا على مكافحة الفساد والتخلص من حالات الترهل في العمل الإداري ومتابعة كل خلل يعترض عمل مجالس الوحدات الإدارية وتصويب الأخطاء بالأداء.

وقال.. “علينا أن نعمل بعقلية ورؤية تطويرية بما يتناسب مع الظروف الحالية والإمكانات المتاحة في ظل الانعكاسات الكبيرة على الواقع الاقتصادي والمعيشي جراء الحرب الإرهابية والعمل على تلبية متطلبات المواطنين وتحسين الخدمات” لافتا إلى أن كل رئيس وحدة إدارية معني برسم الخطط المناسبة لواقع البلدة لتطوير وحدته الإدارية وفق حاجاتها ومستلزماتها وضمن رؤية تكاملية مع واقع البلدات المحيطة في
المحافظة والتركيز على فرص الاستثمار الجديدة وتنمية المجتمع وتوفير فرص عمل جديدة لتحقيق التنمية الاجتماعية على أن تشمل الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى.

وتركزت مداخلات المشاركين في الاجتماع حول ضرورة إعادة النظر في الرسوم التي تتقاضها نقابة المهندسين عن رخص البناء وأن تكون هناك نسبة لمجالس الوحدات الإدارية وتفعيل دور الوحدات الإدارية ودعمها بالآليات ومعالجة الاستثمارات السياحية المتوقفة عن العمل أو التي فيها خلل في الاستثمار وإمكانية طرح باصات النقل الداخلي في حماة للاستثمار ولا سيما أن عدد الباصات المتوقفة عن العمل يبلغ نحو 89 باصا وإمكانية الاستفادة منها في حل مشكلة النقل الداخلي في مدينة حماة وخطوط السير في مختلف مناطق المحافظة وإقامة معمل للأجبان والألبان في بلدة جب رملة وأيضا مشروع لتعبئة المياه المعدنية في بلدة بيرة الجرد بريف المحافظة الغربي.

حضر الاجتماع رئيسا غرفتي صناعة وتجارة حماة وحيدر فرداوي رئيس فرع نقابة المحامين وعبد الناصر الخليل رئيس فرع نقابة المهندسين بحماة.

------------------------
الخبر : محافظ حماة: إقامة مشاريع استثمارية في مجال مجالس المدن والبلدات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق