الأبعاد الجيوسياسية للحرب على سورية في ملتقى البعث للحوار في حلب

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

حلب-سانا

ضمن فعاليات ملتقى البعث للحوار الفكري أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام اليوم ندوة فكرية بعنوان “الأبعاد الجيوسياسية للحرب على سورية” وذلك على مدرج فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

Sponsored Links

وبين أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق ومدير مركز دمشق للدراسات الدكتور بسام أبوعبدالله أن الموقع الجغرافي لسورية في قلب الشرق الأوسط والعالم وبالنظر إلى وزنها التاريخي ونفوذها وتأثيرها الإقليمي جعل منها محور اهتمام الدول العظمى وصراعاتها وتناحرها السياسي والعسكري بهدف فرض مشاريع ومخططات لتقسيم المنطقة وتحقيق مصالح ايدولوجية وفكرية وسياسية واقتصادية المستفيد الأكبر منها اسرائيل.

ولفت أبوعبدالله إلى أن انتصار حلب وسورية عموماً على الإرهاب وإسقاط هذه المشاريع والمخططات حسم الصراع وأنتج نظاما عالميا جديدا متعدد الأقطاب بعد تفرد الولايات المتحدة الأمريكية بالسياسة العالمية التي اعتمدت على تصدير الأزمات وشن الحروب بالوكالة عبر تبني مجموعات وتنظيمات إرهابية تحت مسميات مختلفة لتغيير الأنظمة ومعالم منطقة الشرق الأوسط تحديدا مؤكدا أن صمود سورية وانتصارها على الإرهاب غير كل المعادلات الدولية وفرض واقعا ونظاما دوليا وعالمياً جديداً.

الأستاذة في كلية الإعلام بدمشق الدكتورة نهلة عيسى بينت أن موقع سورية الجغرافي ووجودها ضمن نطاقات ثلاثة متصارعة بين بلاد الرافدين والأناضول وشبه الجزيرة العربية جعلها ترث تبعات وتداعيات خطرة وكارثية ايدلوجيا وسياسياً منذ فجر التاريخ وحتى الآن مستعرضة المراحل الزمنية والتاريخية للصراع حول سورية والتي كان آخرها حرب السنوات الست الإرهابية التي انتصرت في نهايتها بفضل صمود الشعب وقوة وإيمان وعقيدة الجيش العربي السوري.

بدورها أكدت عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام سلمى شيخ حنا أن سورية شكلت على الدوام محور اهتمام العالم والبشرية وواجهت على مدى التاريخ الكثير من الأزمات والحروب وكانت دائما منتصرة واليوم تضيف إلى تاريخها نصرا جديدا على الإرهاب وداعميه بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب وتلاحمه مع قيادته.

حضر الملتقى أعضاء قيادة فرع حلب للحزب وقيادات الشعب الحزبية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

------------------------
الخبر : الأبعاد الجيوسياسية للحرب على سورية في ملتقى البعث للحوار في حلب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق