دهشة المعارضة السورية من قرار تصدره الحكومة التركية!

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ

العالم - سوريا

فبعد المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" أمس، حول "مهرجان أفلام الهجرة الدولي" والذي تحدث فيه عن اوضاع الهجرة والمهجرين ومايمكن ان يضيفوه الى الحياة التركية عبرت المعارضة السورية من خشيتها من تجنيس السوريين على الاراضي التركية.

Sponsored Links

وذهب صويلو إلى أن أول حركة هجرة شهدتها البشرية كانت في زمن النبي نوح عليه السلام، حينما حمل في سفينته من كل زوجين اثنين، حيث تم خلال العرض التعريفي للمهرجان بث صور مقاربة لسفينة النبي نوح.

وأثار تصريح صويلو الذي قال فيه: "حان الوقت كي نصب تركيزنا على ما سيضيفه مهندس جيد أو طبيب جيد أو فنان جيد وعامل ماهر إلى حياتنا"، صدى كبيرا لدى الأوساط المعارضة، حيث اعتبر البعض أنه تلميح على استمرار تجنيس السوريين المقيمين في .

ولفت صويلو إلى أنّ العالم بأسره لم يكن يتوقع حدوث هجرة كبيرة بهذا الحجم، قائلا: "حقيقة لم نكن نتوقع هجرة بهذا الحجم، ليس نحن فقط وإنما العالم بأسره لم يكن يتوقع هجرة كبيرة لهذا الحد".

الكاتب والإعلامي "أورهان ديدا" فسّر ما جاء به الوزير في مقالة نشرتها صحيفة "يني مساج"، على أنّه محاولة من الوزير لإجبار المواطنين الأتراك على استساغة السوريين المقيمين في تركيا، وإرغامهم على القبول بمنحهم الجنسية، على حد وصفه.

------------------------
الخبر : دهشة المعارضة السورية من قرار تصدره الحكومة التركية! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق