الدفاع التركية: عقوبات واشنطن تتعارض مع الاتفاق الأخير

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

العالم -

وأدانت الوازرة في بيان لها، مجلس النواب الأمريكي الذي اعترف بالإبادة الأرمنية "المزعومة"، والجمعية الوطنية الفرنسية التي وصفت "بي كا كا/ ي ب ك" بـ"الحليف"، مضيفة أنه "يجب أن تعلم أوروبا جيدا بأن تركيا هي العائق الأخير بينها وبين الإرهاب، وهي بمثابة خط جبهة في محاربة الإرهاب".

Sponsored Links

وكانت وزارة الخارجية التركية أدانت الثلاثاء الماضي، تأييد مجلس النواب الأمريكي قرارا من شأنه أن يفرض عقوبات على أنقرة، قائلة إن "القرار لا يتناسب مع عضوية البلدين في حلف شمال الأطلسي".

وصوّت أعضاء المجلس بأغلبية 403 أصوات مقابل 16 صوتا لصالح القرار، الذي يطالب الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات وقيود أخرى على تركيا والمسؤولين الأتراك؛ بسبب هجوم أنقرة في شمال سوريا.

وقالت الخارجية التركية، في بيان، إن هذه الخطوة لا تتفق مع اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه أنقرة وواشنطن في 17 أكتوبر/ تشرين الأول بشأن وقف الهجوم التركي في شمال سوريا، وحثت الإدارة الأمريكية على اتخاذ إجراءات لتفادي الخطوات، التي من شأنها أن تلحق مزيدا من الأضرار بالعلاقات الثنائية.

------------------------
الخبر : الدفاع التركية: عقوبات واشنطن تتعارض مع الاتفاق الأخير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق