وصول الجيش التركي إلى قرية قرب رأس العين

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

العالم-سوريا

وذكرت الوكالة، مساء يوم الاثنين، أن "رتلا عسكريا لقوات الاحتلال التركي" دخل إلى قرية باب الخير بريف مدينة رأس العين وأقام نقطتين عسكريتين، موضحة أن الأولى واقعة بين قريتي كوع شلاح ورسم الرهجة، فيما تم إنشاء الثانية بين قريتي أم عشبة وباب الخير.

Sponsored Links

وأطلقت يوم 9 أكتوبر، وسط معارضة وانتقادات واسعة من قبل السلطات السورية وحكومات كثير من الدول العربية والغربية، عملية عسكرية باسم "نبع السلام" شمال شرق سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من واشنطن في إطار حملة محاربة "داعش".

وأعلنت الولايات المتحدة، يوم 17 أكتوبر، عقب محادثات بين نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، والرئيس التركي، رجب طيب ، التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول نظام لوقف إطلاق النار شمال شرق سوريا، حيث ينفذ الجيش التركي عملية "نبع السلام"، ينص على وقف كل الأعمال القتالية، ومنح 120 ساعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية للانسحاب من منطقة بعمق 20 ميلا نحو الجنوب.

وفي إطار هذا الاتفاق، دخلت وحدات الجيش التركي، الأحد، إلى مدينة رأس العين بعد انسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" منها.

------------------------
الخبر : وصول الجيش التركي إلى قرية قرب رأس العين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق