شاهد: الولايات المتحدة تخون العراق وتتآمر مع 'اسرائيل'

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

عاصفة من ردود الفعل الغاضبة علی قصف مقرات الحشد الشعبي من قِبل الکيان الاسرائيلي وبتنسيق مع الولايات المتحدة الاميرکية التي تسيطر علی الأجواء العراقية.

فبعد فتوی المرجع الديني آية الله السيد کاظم الحائري بمقاومة الوجود الاميرکي في العراق، هدد القيادي في حرکة عصائب أهل الحق حسن سالم بأن القواعد والسفارة والقنصليات الاميرکية ستکون في مرمی سلاح أبناء المقاومة ما لم يخرجوا من العراق.

Sponsored Links

وقال عضو اللجنة الأمنية في محافظة بغداد سعد المطلبي لقناة العالم:"هناک تساؤل عن جدوی الاتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة. اذا کانت الولايات المتحدة لديها اتفاقية امنية اجتماعية سياسية مع العراق وهناک طائرات مجهولة الهوية أو اسرائيلية أو أميرکية تقوم بضرب مصالح العراق وقتل أبناء العراق والاعتداء علی أدوات العراق فما هو الموقف الاميرکي لماذا يوجد هذا الاتفاق الاستراتيجي؟".

أوساط برلمانية عراقية صعدت من انتقادها للحکومة مطالبة اياها باتخاذ موقف يتناسب مع حجم التهديدات وانتهاک سيادة البلاد وعدم الرضوخ للضغوط الاميرکية.

وقال النائب عن تحالف فتح، وجيه عباس:"الحکومة العراقية الیوم في موقف لاتُحسد علیه يجب علیها ان تقف موقفاً حقيقياً يوازي موقف الحشد المقدس الذي وقف واعاد العراق الی هيبتة. ليس باستطاعة الحکومة العراقية الان ان تتنصل من مسؤوليتها".

کما طالب نواب في العراقي بضرورة التسلح بمنظومة دفاع جوي لدرء التهديدات.

وکانت الخارجية العراقية استدعت القائم بالاعمال الاميرکي احتجاجاً علی استهداف الکيان الاسرائيلي لقواعد الحشد الشعبي.

استهداف مواقع الحشد الشعبي يعيد صياغة العلاقات بين بغداد وواشنطن، حيث يری العراق ان الولايات المتحدة الاميرکية لم تلتزم باتفاقية الاطار الاستراتيجي فحسب وانما تتآمر مع اعدائة.

------------------------
الخبر : شاهد: الولايات المتحدة تخون العراق وتتآمر مع 'اسرائيل' .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق