الرد التقليدي على 'اسرائيل' لا ينسجم وطبيعة وضع سوريا

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

العالم- سوريا

وأضاف دلا، في حديثه مع برنامج “عالم سبوتنيك” المذاع عبر أثير “سبوتنيك”،: “لا يخفى على أحد الدور الإسرائيلي في دعم الإرهاب داخل سوريا، وتقديم الدعم اللوجيستي لهذه التنظيمات، حتى هذه اللحظة، خاصة في الجنوب والحدود المتاخمة لكل من الأردن وفلسطين المحتلة، لذلك تحاول اسرائيل دائما الضغط على الجيش العربي السوري، من خلال استهداف مواقع عسكرية سورية، ومراكز بحوث عسكرية وعلمية حيوية، تابعة لوزارة الدفاع”.

Sponsored Links

وحول غياب الرد السوري على العدوان الإسرائيلي المتكرر، أكد الخبير الاستراتيجي السوري، دكتور عفيف دلا، أن “الشكل التقليدي المباشر للرد لا ينسجم مع طبيعة الصراع الذي تخوضه سوريا الآن”.

وتابع “فمن الواضح أن إسرائيل تريد إطالة أمد الحرب، من خلال استفزاز الدولة السورية؛ لدفعها إلى تبادل إطلاق الصواريخ والاستهداف المباشر في عمق فلسطين المحتلة، ما يسمح لقوى جديدة بأن تعزز من أدوات الصراع لديها واستحضار وسائل جديدة تطيل عمر الاشتباك في سوريا، لذلك الرد الاستراتيجي على اسرائيل يجب أن يكون من خلال القضاء على أدواتها التي تعول عليها في الحرب”.

------------------------
الخبر : الرد التقليدي على 'اسرائيل' لا ينسجم وطبيعة وضع سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق