أكار يكشف الموقف الامريكي الجديد من المنطقة الآمنة بسوريا

0 تعليق 85 ارسل طباعة تبليغ

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن الولايات المتحدة أخذت تظهر بعض المرونة بشأن المنطقة الآمنة المقرر إنشاؤها شمالي سوريا.

وأضاف أكار في حديث لقناة NTV التركية، "أبدت الولايات المتحدة بعض المرونة فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها شمال شرقي سوريا على طول الحدود مع ".

Sponsored Links

وفي السياق ذاته ذكر وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو أمس الخميس، أن بلاده باتت قريبة من التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة بخصوص المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وكانت الرئاسة التركية، ذكرت الشهر الماضي أن المنطقة الآمنة تشكلت فعليا على حدود سوريا الشمالية المتاخمة لأراضي تركيا.

وكان الرئيسان الأمريكي والتركي أعلنا في ديسمبر 2018، توصلهما إلى اتفاق حول إقامة منطقة آمنة وعازلة شمالي سوريا لخفض التوتر هناك، على خلفية استعدادات تركيا لشن عملية عسكرية جديدة في الأراضي السورية بشرق الفرات ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة إرهابية، فيما تحالفت معها الولايات المتحدة خلال الحرب على "داعش".

وسبق أن تقدم البنتاغون، وزارة الدفاع الأمريكية، بمبادرة لتشكيل قوة دولية توكل إليها مراقبة المنطقة الآمنة هذه، لكن تركيا تصر منذ بدء العمل بخطة إقامة المنطقة الآمنة على ضرورة أن تكون هي الجهة الوحيدة الموجودة في المنطقة.

------------------------
الخبر : أكار يكشف الموقف الامريكي الجديد من المنطقة الآمنة بسوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق