الارشيف / أسرار عربية / السودان

وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب في أزمة سد النهضة

سد النهضة

السودان اليوم:
اتهم وزير الري المصري السابق محمد نصر الدين علام، إسرائيل بأنها تتلاعب بشكل خفي في أزمة بمساندة إثيوبيا للتضييق على المصريين في مياه نهر النيل.

وقال علام في تصريحات تليفزيونية ، إن «العدو الإستراتيجي» يستخدم جميع أدوات سياسة العصا والجزرة في أزمة سد النهضة، مضيفا أن بريطانيا قالت منذ زمن بعيد إن نهر النيل أهم شيء للمصريين، وإذا أردت أن تضيق عليهم الخناق «اقفل الحنفية»، وهم يريدون حاليا استخدام هذا السلاح.
ولفت إلى أن مصر لا تطلب من السودان أن تقف بجوارها في أزمة سد النهضة، لأنها قادرة على حماية نفسها وأهلها جيدا، وكذلك الحفاظ على مصالح السودان.

Sponsored Links

وأضاف الوزير المصري السابق: نتمنى من الحكومة السودانية أن تراعي مصالح الشعب السوداني جيدا، ونحن نريد من السودان أن تنظر إلى مخاطر سد النهضة على أرض السودان، لأنها مخاطر هائلة، إذ إن فيضان واحد فقط من سد النهضة يمكن أن يزيل ولاية النيل الأزرق تماما، لأن هذا السد أخطر من جميع السدود الموجودة في إثيوبيا.

------------------------
الخبر : وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب في أزمة سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أخبار السودان - 1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا