تفاؤل زملكاوي ,,, نهائي البطولة علي ملعبة الذي لم يخسر عليه أي بطولة افريقية

0 تعليق 1 ألف ارسل طباعة تبليغ

كتب - نصر الديب

 

Sponsored Links

بعد مباراة زهاب برباعية وهزيمة مجنونه في مباراة الاياب بخماسية تأهل الزمالك لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عاما، حيث يلتقي صنداونز في الدور النهائي.

وخاض الزمالك إياب النهائي على ملعبه ثلاث مرات ولم يخسر أي بطولة علي ملعبه .

كانت الأولى في 1993 أمام أشانتي كوتوكو الغاني، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بنفس ليلجأ الفريقان لركات الترجيح التي أنصفت الزمالك بنتيجة 7-6.

سجل حينها ركلات الترجيح بالترتيب كل من، عفت نصار، حسين عبد اللطيف، إيمانويل، مصطفى إبراهيم، الشيشينى، أيمن منصور، أشرف يوسف.

واستضاف الزمالك نهائي 1996، وفاز حينها الفريق بهدفين لهدف، سجلهما أيمن منصور ومدحت عبد الهادي، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بنفس النتيجة، وسجل حينها هدف الزمالك طارق مصطفى ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء أيضا، والتي جاءت لصالح الزمالك بنتيجة 5-4.

وسجل حينها ركلات الترجيح كل من، معتمد جمال وأيمن منصور وأحمد الكاس وأشرف قاسم و أسامة نبيه.

وفي الموسم 2002 حصد الزمالك آخر بطولاته الإفريقية، وكانت المرة الأخيرة التي يتأهل فيها للدور النهائي، وفاز الفريق بهدف تامر عبد الحميد على الرجاء البيضاوي المغربي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

الزمالك في النهائيات 5-1

وعموما فاز الزمالك بخمسة القاب من أصل 6 مرات تأهل فيهم للدور النهائي للبطولة.

ففي أول مرة تأهل فيها للنهائي موسم 1984 فاز ذهابا على ملعبه بهدفي جمال عبد الحميد على شوتنج ستار النيجيري، قبل أن يكرر الفوز إيابا بهدف سجله أحد لاعبي المنافس في مرماه عن طريق الخطأ.

وفي العام 1986 فاز الزمالك ذهابا على ملعبه بهدفي أيمن يونس على فريق أفريكا سبورت الإيفواري، قبل أن يخسر إيابا بنفس النتيجة، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي أنصفت الزمالك بنتيجة 4-2.

وكانت المرة الوحيدة التي خسر فيها الزمالك النهائي في العام 94 عندما تعادل الفريق على ملعبه سلبا، قبل أن يخسر أمام الترجي في تونس بثلاثة أهداف لهدف واحد سجله حينها عفت نصار.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي أحد يومي 14 أو 15 أكتوبر، على أن يقام لقاء الإياب بالقاهرة أحد يومي 21 أو 22.

0 تعليق